نظمت كلية طب الجامعة العراقية  بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر العراقي ندوة علمية توعوية حول مرض الايدز أو ما يسمى بفقدان المناعة المكتسبة  بإشراف مباشر من قبل معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور سعدون عبد العزيز ومعاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور يونس عبد الرحمن ووحدة النشاط الطلابي وذلك على قاعة الرازي في الكلية .
وقد ألقى المحاضر خالد علي مسؤول العوز المناعي في جمعية الهلال الأحمر والمحاضر خالد ناصر  مسؤول وحدة البرامج الصحية في الجمعية : محاضرة قيمة عن مرض الايدز وسبل الوقاية منه ورفع الوصمة عن المصاب به .
تهدف الورشة إلى تعريف الطلبة بطرق الإصابة بهذا المرض وكيفية الابتعاد عنها وطرق معالجتها , والابتعاد عن العلاقات الجنسية  المشبوه وعدم إجراء العمليات الجراحية إلا في المستشفيات التي تتوفر فيها كافة الشروط الصحية وكذلك تجنب عمليات التجميل مثل الوشم والابتعاد عن شرب المخدرات أو حقنها لأنها ممكن إن تنقل المرض عن طريق الحقن .
جدير بالذكر إن هذه الورشة جاءت ضمن سلسلة نشاطات الجمعية في كليات الجامعة العراقية .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل