نشرت الدكتورة زهراء عبد الجليل مرتضى اختصاصية نسائية وتوليد وتدريسية في كلية طب الجامعة العراقية فرع النسائية بحثيين علميين في مجلات عالمية ذات معامل تأثير ومعتمدة ضمن مستوعب سكوبس.

يختص البحث الأول بدراسة تأثير إعطاء فيتامين(D3) شهرياُ خلال الحمل ومقارنته بالنصح الطبي لزيادة استهلاك فيتاميين (D3) من المصادر الغذائية على المستوى في الدم وظهور إعراض جانبية، اما البحث الثاني يختص بتأثير استخدام هرمون البرجستيرون في بداية الحمل على تأخير موعد الولادة ومشاكل الطلـق الصناعي لاحقاً.

جدير بالذكر تم نشر البحث الأول في المجلة الدولية للبحوث في العلوم الدوائية والحياتية والكيميائية (RGPBCS)، اما البحث الثاني نشر في المجلة الدولية للبحوث الدوائية (IGPR).



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل