نشرت المجلة الأمريكية للعلوم الطبية ( American Journal of Medical Sciences and medicine )بحثا مشتركا لثلاثة تدريسيين في كلية طب الجامعة العراقية هم كل من د. حسام داود سعيد ود. نوار صاحب خليل ود. أسراء طالب حسن.

تناول البحث موضوع الإخصاب والتوعية بشأنه من خلال دراسة عينات من الشباب من طلاب الجامعة العراقية بضمنهم طلاب المجموعة الطبية وعدد من الكليات الإنسانية .

حيث وجهت لهؤلاء الطلبة مجموعة من الأسئلة والاستفسارات باجاباتها يمكن التوصل للتقييم والمعرفة التي يمتلكونها عن الفترة الطبيعية للإخصاب.

وتبين ان المعرفة قد تباينت بين طلاب الكليات الإنسانية وطلاب المجموعة الطبية في مدى معرفتهم لفترة الخصوبة لدى لدى المرأة وإمكانية نجاح التخصيب الاصطناعي ( أطفال الأنابيب) في حالة وجود عقم اولي .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل