نشرت المجلة الدولية للعلوم والتكنولوجيا ( INTERNATIONAL JOURNAL FOR SCIENCES AND TECHNOLOGY )

في عددها الاول المجلد العاشر آذار 2015 بحثا لرئيس فرع الإحياء المجهرية الطبية بكلية طب الجامعة العراقية د. اسعد فاضل البياتي بعنوان (immunity in humoral immunity in children suffering chronic tonsillitis before and after tonsillectomy )

وتتركز فكرة البحث على دراسة عينة من الاطفال المصابين بالتهاب اللوزتين وعددهم (40) طفلا تتراوح اعمارهم بين السادسة والعاشرة .

وكان الهدف معرفة التغيرات المناعية الحاصلة في هؤلاء المرضى وقارنتها بالاصحاء من جهة ومن جهة ثانية تم عقد مقارنة فيما بين هذه الحالات المرضية قبل عملية اسئصال اللوزتين وبعدها .

وكانت النتائج تشير ان المرضى تكون لديهم المؤشرات المناعية بمستويات تفوق المستويات الطبيعية اذ ما قورنت بالاصحاء وكذلك فان هذه الزيادة تهبط الى مستوياتها الطبيعية بعد اجراء التداخل الجراحي لاستئصال اللوزتين .

ويمكن استخدام هذه المؤشرات ودلالاتها للمساعدة في تقويم الحالات المرضية وموجبات اجراء عمليات الاستئصال من عدمها.

ويذكر ان المجلة الدولية للعلوم والتكنلوجيا تعتبر من المجلات العلمية ذات المكانة العلمية الرصينة ضمن التصنيف للمجلات العلمية وذات محامل تاثير معتبر (32 icv )  (SJIF:3.735 ).




| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل