أخبار الكلية

كلية طب الجامعة العراقية تشارك في ورشة عمل

أخبار الكلية   ,  

شاركت كلية طب الجامعة العراقية فرع الكيمياء الطبية في ورشة عمل نظمتها كلية المأمون الجامعة الاهلية والتي جاءت بعنوان دورات تخصصية في عمل المختبرات الطبية في كافة الجامعات العراقية. تضمنت الورشة ثلاث محاور أشتمل المحور الاول  على دورة تخصصية في عمل المختبرات الطبية والمحور الثاني المعاير الوطنية GLP فيما شمل المحور الثالث المواصفات  الدولية ايزو17025 الخاصة في المختبرات . وقد ألقى المحاضرات مدرب دولي كيميائي سندس المعموري من كلية طب الجامعة العراقية . جدير بالذكر ان هذه الورشة  استمرت عشرة ايام وخضع المشاركون فيها لاختبارات تجاوزوها بنجاح .  

كلية الطب في الجامعة العراقية تشارك في ورشة عمل عن الجراحة المتقدمة في اورام ومشاكل العمود الفقري

أخبار الكلية   ,  

   شاركت كلية الطب في الجامعة العراقية بورشة عمل عن الجراحة المتقدمة في اورام ومشاكل العمود الفقري التي اقيمت على قاعة المؤتمرات في فندق بابل الدولي .   وقد مثل كلية طب الجامعة العراقية الاستاذ المساعد الدكتور جمال خليل ابراهيم عميد الكلية والدكتور سعد عبد العزيز اختصاص جراحة كسور وعظام / تدريسي في فرع الجراحة. ونظم هذه الورشة الجمعية العالمية  لجراحة العمود الفقري( AOSPiNE).   وشارك في هذه الورشة استشاريي جراحة الكسور والعظام والجملة العصبية من مختلف دول العالم منها فرنسا ومصر وتركيا والعراق والولايات المتحدة الامريكية واستمرت هذه الورشة لمدة يومين .

تدريسي في كلية طب الجامعة العراقية يحصل على لقب استاذ مساعد

أخبار الكلية   ,  

 حصل التدريسي في كلية طب الجامعة العراقية وليد فارس عبد القادر رئيس فرع الجراحة العامة / اختصاص جراحة العظام والكسور والمفاصل على لقب استاذ مساعد بعد اكماله شروط الترقية العلمية بنجاح. متمنين له التقدم والنجاح لخدمة بلدنا .

تدريسي في كلية طب الجامعة العراقية يحصل على لقب  استاذ دكتور

أخبار الكلية   ,  

حصل التدريسي في كلية طب الجامعة العراقية  يونس عبد الرحمن رشيد في فرع الجراحة العامة / اختصاص جراحة العظام والكسور والمفاصل على لقب استاذ دكتور بعد اكماله شروط الترقية العلمية بنجاح . متمنين له التقدم والنجاح لخدمة بلدنا .

كلية الطب تجري الامتحانات العملية السريرية في مستشفى النعمان التعليمي للمرحلة الساسة

أخبار الكلية   ,  

بأشراف مباشر من قبل عميد كلية الطب في الجامعة العراقية الاستاذ المساعد الدكتور جمال خليل ابراهيم ومعاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور عبد الله الطيف أجري اداء الامتحانات العملية السريرية لطلبة المرحلة السادسة وذلك في صالات وردهات مستشفى النعمان التعليمي . وقد تم اجراء الامتحانات على شكل مجاميع موزعة على الفروع الطبية كافة . وفي الختام تقدم عميد كلية الطب بشكر والتقدير الى ادارة مستشفى النعمان التعليمي والاطباء العاملين فيه وكافة كوادر المستشفى لتعاونهم مع الكلية في أنجاح سير العملية الامتحانية.

رئيس الجامعة العراقية يزور كلية طب

أخبار الكلية   ,  

زار السيد رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور على صالح حسين المحترم كلية الطب في الجامعة العراقية واستمع الى شرح مفصل عن سير العملية الامتحانية والخدمات المقدمة للطلبة من قبل السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور جمال خليل ابراهيم . وتجول السيد رئيس الجامعة في أروقة الكلية والقاعات الامتحانية وأطلع على نظام الاسئلة الامتحانية وأستفسرة من الطلبة عن نوعية الاسئلة ومدى ملائمتها لهم . هذا ورافق رئيس الجامعة في جولته عميد الكلية ومعاون العميد للشؤون الادارية المساعد الدكتور سعدون عبد العزيز وعدد من اساتذة الكلية . وفي ختام الزيارة تقدم السيد رئيس الجامعة بالشكر والامتنان لعمادة كلية الطب متمنياً بالنجاح والموفقية لابنائه الطلبة في مسيرتهم الدراسية .

كلية الطب  في الجامعة العراقية تباشر الامتحانات النظرية النهائية لطلبتها

أخبار الكلية   ,  

باشرت كلية الطب في الجامعة العراقية بأجراء الامتحانات النظرية النهائية لطلبتها بأشراف مباشر من قبل أ.م.د جمال خليل ابراهيم عميد الكلية وأ.م.د سعدون عبد العزيز معاون العميد للشؤون الادارية وأ.م.د عبد الله الطيف معاون العميد للشؤون العلمية وكذلك أشراف مباشر من قبل اساتذة الفروع الطبية كافة . وأطلع السيد العميد على سير الامتحانات في الكلية واوعز بتذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة. جدير بالذكر ان الكلية وفرت كافة المستلزمات والخدمات التي قد يحتاجها الطلبة اثناء تأدية امتحاناتهم . وفي ختام الجولة تمنى عميد كلية الطب والسادة المعاونين والاساتذة النجاح والموفقية لكافة الطلبة لاكمال مسيرتهم العلمية .  

كلية الطب في الجامعة العراقية تجري الامتحانات النهائية العملية لمادة الفسلجة

أخبار الكلية   ,  

أجرى فرع الفسلجة في كلية طب الجامعة العراقية الامتحان النهائي العملي لمادة الفسلجة وذلك على مختبرات الفرع وبأشراف مباشر من قبل رئيس فرع الفسلجة الاستاذ المساعد الدكتورة اخلاص علي حسين  واساتذة الفرع . وقد شمل الامتحان طلبة المرحلة الاولى وجرى بشكل سلس  وجدير بالذكر ان الكلية قامت بتهيئة كافة القاعات الامتحانية والمختبرات استعدادا ً لأداء الامتحانات النهائية.

كلية الطب في الجامعة العراقية تجري الامتحانات العملية السريرية النهائية في مستشفى النعمان التعليمي

أخبار الكلية   ,  

بأشراف مباشر من قبل عميد كلية الطب في الجامعة العراقية الاستاذ المساعد الدكتور جمال خليل ابراهيم ومعاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور عبد الله الطيف جري اداء الامتحانات العملية السريرية لطلبة المرحلة الرابعة وذلك في صالات وردهات مستشفى النعمان التعليمي . وقد تم اجراء الامتحانات على شكل كروبات موزعة على اساتذة الفروع الطبية كافة . وفي الختام تقدم عميد كلية الطب بالشكر والتقدير الى ادارة مستشفى النعمان التعليمي والاطباء العاملين فيه وكافة كوادر المستشفى لتعاونهم مع الكلية في أنجاح سير العملية الامتحانية .

كلية طب الجامعة العراقية تشارك في ندوة تعرفيه بمنصة أريد

أخبار الكلية   ,  

برعاية السيد رئيس الجامعة العراقية المحترم الاستاذ الدكتور علي صالح حسين وبأشراف مباشر من قبل السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خميس عواد اقيمت ندوة تعريفية حوله (منصة أريد ِArid) على قاعة الكندي في كلية طب الجامعة. وشارك في هذه الندوة السيد عميد كلية الطب الاستاذ المساعد الدكتور جمال خليل ابراهيم والسيد معاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور سعدون عبد العزيز. وقد القى الدكتور جمال عبد ناموس والدكتورة سحر خليفة من كلية الاعلام محاضرة تعريفية عن دور منصة أريد في رفع مستوى مشاركة الباحثين وعدد الزيارات التي يحضون بها من خلا ل المنصة. وفي ختام الندوة قدم السيد مساعد رئيس الجامعة والسيد عميد كلية الطب الهدايا التقديرية الى الاساتذة المحاضرين.

دورة تدريبية لمسؤولي المختبرات الطبية  ومسؤولي الشُعب في الجامعة العراقية

أخبار الكلية   ,  

أقام فرع الكيمياء بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر ووحدة اعتماد المختبرات في كلية طب الجامعة العراقية دورة تدريبية بعنوان ( المواصفة الدولية المحدثه 9001: 2015    ISO)  بحضور السيد عميد كلية الطب الاستاذ المساعد الدكتور جمال خليل ابراهيم ومعاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور سعدون عبد العزيز ومعاون العميد لشون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور عبد الله الطيف  وعدد من تدريسي وموظفي الجامعة وذلك على قاعة الكندي في الكلية . والقت الدكتور نادية غسان عبد الكريم من فرع الكيمياء والكيمياء الحياتية محاضرة حول متطلبات المواصفة الدولية القياسية لمفهوم الجودة:  2015  9001: ISO فيما القت المحاضر الثانية حول الموضوع ذاته المدربة سندس محفوظ و تهدف الدورة الى تطوير مهارات العاملين في المختبرات الطبية   ومسؤولي شُعب ضمان الجودة والتخطيط والتسجيل على مستوى كليات الجامعة العراقية لتوضيح مفهوم9001: 2015   ISO ودورة في Deming cycle ومعايير جودة المختبرات GLP  التابعة لمنظمة اركا الدولية للسير بالعملية الاكاديمية لكلية الطب نحو الاعتمادية . هذا واستمرت الدورة لمدة يومين بمعدل ساعتين يومياً

كلية طب الجامعة العراقية تشارك في المؤتمر الاول للجمعية العراقية للبحوث الطبية

أخبار الكلية   ,  

شاركت كلية الطب في الجامعة العراقية في المؤتمر الاول للجمعية العراقية للبحوث الطبية والذي إقيم في كلية طب جامعة البصرة وقد مثل الكلية الاستاذة الدكتورة يسرى عبد الرحمن محمود رئيس فرع طب الاطفال في كلية طب الجامعة العراقية . جدير بالذكر أن الاستاذة الدكتورة تشغل منصب رئيس المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق وقد قدمت خلال مشاركتها عرض عن تاريخ الاعتماد في العراق وأهداف المجلس واهم انجازاتهُ خلال السنوات الثلاثة الاخيرة وقد نال العرض أستحسان الحضور من أعضاء الجمعية والسادة المسؤولين في محافظة البصرة ونقابة الاطباء .

دورة تدريبية لمسؤولي المختبرات والعاملين فيها في طب الجامعة العراقية

أخبار الكلية   ,  

أقام فرع الكيمياء بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر ووحدة اعتماد المختبرات في الكلية طب الجامعة العراقية دورة تدريبية بعنوان ( المواصفة الدولية المحدثه ) على قاعة الكندي في الكلية . تهدف الدورة الى تطوير مهارات العاملين في مختبرات الكلية وتوضيح مفهوم9001: 2015   ISO ودورة في Demingcgcle ومعايير جودة المختبرات GLP  التابعة لمنظمة اركا الدولية للسير بالعملية الاكاديمية لكلية الطب نحو الاعتمادية . هذا واستمرت الدورة لمدة يومين بمعدل ساعتين يومياً وبحضور عمادة الكلية وعدد من مسؤولي المختبرات والعاملين فيها .

كلية طب الجامعة العراقية تستقبل وفداً طلابياً من مدرسة عشق بغداد التركية

أخبار الكلية   ,  

أستقبلت كلية طب الجامعة العراقية وفداً طلابياً من طالبات مدرسة عشق بغداد التركية . تهدف الزيارة الى أطلاع الطالبات على طبيعة وعمل الاقسام العلمية الطبية في الكلية  وتجول الوفد برفقة السيد عميد الكلية ومعاون العميد للشؤون العلمية ويرافقهم عدد من موظفي شعبة التأهيل والتوظيف في الجامعة وضم الوفد عدد من طالبات مرحلة الخامس العلمي الاحيائي في مدرسة عشق بغداد التركية وبأشراف مرشدة الصف الست اسرى اورجلوا. واطلع اعضاء الوفد الضيف خلال الزيارة على اروقة وقاعات ومختبرات الكلية . وفي ختام الزيارة تم التقاط الصور التذكارية مع عمادة كلية الطب وأعضاء الوفد .

شعبة الحاسبة في كلية الطب تشارك في ورشة عمل بعنوان الحوكمة الالكترونية وسبل الارتقاء بالعمل الجامعي

أخبار الكلية   ,  

شارك السيد مسؤول شعبة الحاسبة والانترنيت في كلية الطب بورشة عمل نظمها قسم الحاسبة والانترنيت في الجامعة . وجاءت الورشة بعنوان ( الحوكمة الالكترونية وسبل الارتقاء بالعمل الجامعي ) . وقد مثل كلية الطب معاون رئيس مبرمجين عمر نهاد احمد مسؤول شعبة. وتأتي اهمية هذه الورشة بربط الجامعات بشبكات الانترنيت لسهولة مداولة الكتب الرسمية بين موظفي الجامعات وكذلك تطوير هذه الشبكة في مؤسسات الدولة في المستقبل.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل