أخبار الكلية

كلية طب الجامعة العراقية تباشر فيها الدراسات العليا للماجستير

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

بأشراف مباشر من قبل الأستاذ المسساعد الدكتور جمال خليل إبراهيم  عميد الكلية والمعاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور يونس عبد الرحمن وتدرسيين من فرع الإحياء المجهرية .   والقى المحاضرة الأولى الأستاذ المساعد الدكتور احمد رشدي في مادة المناعة المتقدمة .  وقد تمنت عمادة كلية طب الجامعة العراقية  لطلبة الماجستير بالتوفيق والنجاح. 

طلبة المرحلة السادسة يساهمون في تاهيل ردهة امراض السرطان في م. الطفل المركزي

أخبار الكلية   ,  

  ( إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُورَ * لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ ) بدأت الحكاية بعد دوام طلبة المرحلة السادسة في مستشفى الطفل المركزي بمبادرة بسيطة من قبل لفيف من طلبة الدورات السابقة ،  بعد ما لاحظوا حاجة الأطفال الراقدين في ردهة امراض السرطان الى دعم معنوي وترفيهي. حيث لاقت فكرتهم استحسان اساتذتهم وتشجيعا لموقفهم الإنساني شاركوهم هذا الموقف  بدعمهم ماديا ، وهكذا كانت المبادرة الاولى. اصبح هذا تقليدا سنويا ينتهجه طلبتنا ولم يقتصر الدعم من قبل كادر فرع طب الأطفال  بل لاقى استحسان العمادة الموقرة  والكوادر التدريسية والوظيفية في الكلية واصبح كل من يجود وحسب قابليته حيث يجمع مبلغا من المال يسخر لخدمة الأطفال الراقدين في المستشفى في توفير العلاج الطبي او مواد مختبرية او تصليح أجهزة طبية وما الى ذلك وكان آخرها تأهيل قاعة الألعابفي الردهة لتكون متنفسا لهم تخفف عنهم معاناة المرض والعلاج الكيمياوي. ونترككم مع الصور حيث يشارك الطلبة ليس فقط في ترتيب القاعة بل بالإشراف عليها وادامتها. والحمد لله رب العالمين .

كلية طب الجامعة العراقية تباشر امتحانات الدور الثاني

أخبار الكلية   ,  

  باشرت كلية طب الجامعة العراقية بأجراء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2018/2019 بشقيها العملي والنظري ولكافة فروع الكلية ولجميع المراحل بإشراف مباشر من قبل الأستاذ المساعد الدكتور جمال خليل إبراهيم عميد الكلية والأستاذ الدكتور يونس عبد الرحمن معاون العميد للشؤون العلمية  وكذلك إشراف مبأشر من قبل روئساء الفروع في الكلية .   وأكد الأستاذ المساعد الدكتور سعدون عبد العزيز معاون العميد للشؤون الإدارية ان الكلية قامت بتهيئة القاعات والمختبرات لغرض تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الطلبة اثناء تأديتهم الامتحانات وكذلك هيئت كل المستلزمات الضرورية للامتحانات التي جرءت بشكل سلس . وتمنى عميد كلية الطب والسادة المعاونيين والتدرسيين في الكلية النجاح والموفقية لبنائهم الطلبة .

تذكير

أخبار الكلية   ,   اعلانات   ,  

على الطالب المشاركة في امتحانات الدور الثاني ولا يحق له الغياب باي عذر كان وبخلافه يعتبر راسباً ولا يحق له التحميل ، حيث تنص التعليمات الامتحانية الجديدة بعدم شمول الطلبة  الغائبين في الدور الثاني بالنجاح او نظام التحميل ولكافة الكليات والمعاهد . كما يجب على الطلبة الغائبين في الدور الاول تقديم عذراً شرعياً ( كالاجازة المرضية مثلا ) للعمادة او رئيس القسم من اجل الموافقة على السماح له بالمشاركة في امتحانات الدور الثاني وبخلاف ذلك لا يسمح له بالمشاركة في امتحانات الدور الثاني من دون تقديم عذر  .

معيدة  في كلية طب الجامعة العراقية تحصل على شهادة الماجستير

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

حصلت المعيدة في كلية طب الجامعة العراقية  جنان حميد أبو شنة على شهادة الماجستير في الكيمياء الحياتية السريرية من كلية العلوم للبنات في جامعة بغداد بعد اتمامها متطلبات الدراسة فيها وذلك  عن رسالتها الموسومة ( Evaluation of Bone marrow Fluid and Serum Fatty acids  and Lipoxygenase in Leukemic  patients  before  and  after  treatment  ) بدرجة أمتياز .       هذا وتمنت عمادة الكلية للست جنان المزيد من التقدم والنجاح خدمة لكليتنا ولمجتمعنا.

كلية طب الجامعة العراقية توزع النتائج النهائية لطلبة المرحلة السادسة للعام الدراسي 2018-2019

أخبار الكلية   ,  

وسط فرحة عارمة بأنتهاء السنوات الدراسية وتكليل هذه الجهود بالنجاح وبحضور عميد كلية الطب الأستاذ المساعد الدكتور جمال خليل إبراهيم ومعاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور يونس عبد الرحمن ورئيس قسم الجراحة الدكتور وليد ومدير التسجيل بالكلية الدكتور محمد وعدد من أساتذة الكلية وزعت كلية الطب النتائج الدراسية النهائية على طلبة المرحلة السادسة وكانت نسبة النجاح مرتفعة جدا فالف الف مبروك لطلبتنا الأعزاء متمنين لهم دوام النجاح والتقدم خدمة لكليتنا وبلدنا العزيز .

مجلس كلية الطب في الجامعة العراقية يعقد جلستة السابعة

أخبار الكلية   ,  

عقد مجلس كلية الطب في الجامعة العراقية جلستة السابعة والختامية للعام الدراسي 2018- 2019 وبحضور كافة اعضاءة . حيث جرى خلال الجلسة المصادقة على نتائج  الامتحانات النهائية لطلبة المرحلة السادسة الدور الاول للعام الدراسي 2018-2019 وكذلك المصادقة على الترقيات العلمية الخاصة ببعض التدريسيين.

كلية طب الجامعة العراقية تجري الامتحانات العملية السريرية بالمستشفى الكرامة للمرحلة السادسة

أخبار الكلية   ,  

بأشراف مباشر من قبل عميد كلية الطب في الجامعة العراقية الأستاذ المساعد الدكتور جمال خليل ابراهيم ورئيس فرع الباطنية الأستاذ المساعد الدكتور فائز عبد الحميد رشيد   أجري أداء الامتحانات العملية السريرية لطلبة المرحلة السادسة وذلك في صالات وردهات مستشفى الكرامة  .   اما بقية الامتحانات السريرية فقد اجريت في مستشفى النعمان  التعليمي , وتعتبر هذه الخطوة , خطوة فريدة من ونوعيها في اطار مد جسور التعاون العلمي بين الكليتنا ومستشفياتنا العزيزة . وفي الختام تقدم عميد كلية الطب بشكر والتقدير الى إدارة مستشفى الكرامة  والأطباء العاملين فيه وكافة كوادر المستشفى لتعاونهم مع الكلية في أنجاح سير العملية الامتحانية.    

رئيس الجامعة العراقية يزور كلية الطب ويطلع على سير الامتحانات الجارية فيها

أخبار الكلية   ,  

زار الأستاذ الدكتور علي صالح حسين رئيس الجامعة العراقية كلية طب الجامعة واطلع على سير الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا /الماجستير في الإحياء المجهرية الطبية وقدم الأستاذ المساعد الدكتور جمال خليل أبراهيم عميد كلية الطب شرحاً مفصلاً عن سير العملية الامتحانين في الكلية وخاصةً الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بفرع الإحياء المجهرية الطبية . وتجدر الإشارة الى أن كلية طب الجامعة العراقية قامت بفتح الدراسات العليا هذا العام وأن هذا الامتحان هو الأول في كليتنا بالنسبة للطلبة المتقدمين للدراسات العليا الماجستير . وأضاف الدكتور يونس الرضواني معاون العميد للشؤون العلمية أن الامتحان التنافسي يجري بطريقة أون لاين . هذا وقد رافق السيد رئيس الجامعة في زيارتة لكلية الطب ألاستاذ الدكتور خميس عواد مساعد السيد رئيس الجامعة للشؤون العلمية .وفي ختام الجولة شكر السيد رئيس الجامعة عمادة كلية الطب للجهود الحثيثة التي يبذلونها للارتقاء بكلية الطب وجعلها في مصاف الكليات الطبية المتقدمة عالمياً.

كلية طب الجامعة العراقية تجري الامتحان التنافسي للدراسات العليا

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,  

  بأشراف مباشر من قبل عمادة كلية الطب في  الجامعة العراقية متمثلة بالأستاذ المساعد الدكتور جمال خليل إبراهيم عميد الكلية والأستاذ الدكتور يونس عبد الرحمن  معاون العميد للشؤون العلمية ورئيس فرع الإحياء المجهرية الأستاذ  الدكتور عبد الرحمن عزيز .   باشرت كلية الطب بإجراء الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا / ماجستير / فرع الإحياء المجهرية للعام الدراسي 2019 / 2020 . وجرى الامتحان بأجواء ايجابية وذلك على مختبرات شعبة الحاسبة والانترنت , بطريقة (اون لاين) . جدير بالذكر ان كلية طب الجامعة العراقية افتتحت الدراسات العليا هذا العام  وهذا اول امتحان تنافسي يتم اجراءه بنجاح في كليتنا . 

كلية الطب في الجامعة العراقية تباشر الامتحانات النظرية النهائية لطلبتها

أخبار الكلية   ,  

باشرت كلية الطب في الجامعة العراقية بأجراء الامتحانات النظرية النهائية لطلبتها بأشراف مباشر من قبل الأستاذ المساعد الدكتور جمال خليل إبراهيم عميد الكلية والأستاذ المساعد الدكتور سعدون عبد العزيز معاون العميد للشؤون الإدارية والأستاذ الدكتور يونس عبد الرحمن معاون العميد للشؤون العلمية وكذلك أشراف مباشر من قبل أساتذة الفروع الطبية كافة. وأطلع السيد العميد على سير الامتحانات في الكلية وأوعز بتذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة. جدير بالذكر آن الكلية وفرت كافة المستلزمات والخدمات التي قد يحتاجها الطلبة إثناء تأدية امتحاناتهم. وفي ختام الجولة تمنى عميد كلية الطب والسادة المعاونين والأساتذة النجاح والموفقية لكافة الطلبة لإكمال مسيرتهم العلمية.  

تدريسي في كلية طب الجامعة العراقية يحصل على مرتبة الاستاذية

أخبار الكلية   ,  

حصل التدريسي في كلية طب الجامعة العراقية الدكتور احمد نزار ذنون التدريس في فرع الجراحة أخصائي مسالك بولية على لقب استاذ دكتور بعد إكماله شروط الترقية العلمية بنجاح. متمنين له التقدم والنجاح لخدمة لجامعتنا.

تدريسي  في كلية طب الجامعة العراقية ينشر بحاً علمياً في مجلة عالمية

أخبار الكلية   ,  

نشر الدكتور نوار صاحب خليل  تدريسي في كلية طب  الجامعة العراقية فرع طب الأسرة والمجتمع , بحثاُ علمياُ في مجلة عالمية ذات معامل تأثير و معتمدة ضمن  مستوعب سكوبس . يختص البحث عن ألآم الظهر في مدارس الابتدائية في مدينة بغداد . جدير بالذكر أن الدكتور نوار قد حصل على شهادة الدكتوراه في الموضوع أعلاه

تدريسية في كلية طب الجامعة العراقية تحصل على لقب أستاذ مساعد دكتور

أخبار الكلية   ,  

 حصلت التدريسية في كلية طب الجامعة العراقية الدكتورة زهراء عبد الجليل التميمي على لقب أستاذ مساعد دكتور  اختصاص أمراض نساء وولادة بعد إكمالها شروط الترقية العلمية بنجاح. متمنين لها التقدم والنجاح لخدمة بلدنا .

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل