نظمت شعبة الإعلام والعلاقات العامة بالتعاون مع الاقسام العلمية في كلية الإعلام بالجامعة العراقية زيارة ميدانية إلى دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية وبمشاركة عدد من طلبة الكلية .

وتهدف الزيارة إلى صقل مهارات الطلاب لتعزيز قدراتهم الإعلامية المستقبلية والتعريف بأسس وقواعد العمل الإعلامي وربطهم بسوق العمل بشكل واقعي.

و تضمنت الزيارة جولة ميدانية في أذاعة وزارة الداخلية لقسم الأخبار والبرامج واستوديوهات البث المباشر والتعرف على آلية عمل شعبة الرصد الإعلامي وسياقات العمل اليومي وكيفية جمع المعلومات وطرق صياغتها بأساليب صحفية وفنية تتناسب مع المتلقي .

الى ذلك شدد الأستاذ المساعد عثمان الدليمي التدريسي في قسم الصحافة والمرافق للطلبة في زيارتهم على ضرورة تكرار هذه الزيارات والتي وصفها بالسفرات العلمية لما فيها من فائدة للطالب كونها تدعم الدراسة النظرية وتفتح له افاقا واسعة من الطموح ومعايشة سوق العمل وبناء علاقات بين الصحفيين وإدارة العمل الصحفي.

وفي ختام الزيارة عبر الطلاب عن أمتنانهم وشكرهم لطاقم دائرة العلاقات و الإعلام في وزارة الداخلية وإلى مديرها العام اللواء الدكتور سعد معن متمنين لهم المزيد من التقدم والازدهار لخدمة المجتمع.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل