شارك عدد من طلبة كلية الإعلام في الجامعة العراقية في دورة علمية عن التربية الاعلامية والمعلوماتية والتي تقيمها أكاديمية التربية الإعلامية والرقمية في الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت.
 
 
وتهدف الدورة الى توسيع نطاق التربية الإعلامية والرقمية في مجتمع العربي من خلال توفير التدريب اللازم والمناهج والمواد للمشاركين وتحفيزهم على نقل المعلومات والأفكار عن اهمية التربية الإعلامية الرقمية في الإعلام المعاصر الى مؤسساتهم ومجتمعاتهم وأهمية تطبيق مضمونه في التعليم الإعلامي.
 
 
 
 
وتضمنت الدورة مجموعة من المحاضرات عن وسائل الإعلام الحرة والجندرة الإعلامية وعن طرق تفكيك التحيز الإعلامي وعرض مجموعة من النماذج الاقتصادية المستدامة لوسائل الإعلام الجديدة، فضلا عن اقامة ورشة عمل حول الأمن الرقمي و أساسيات التصوير الفوتوغرافي والمدونة الصوتية.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل