نشر التدريسي في كلية الاعلام بالجامعة العراقية الدكتور حسين علي الفلاحي بحثا علميا عن الحماية الدولية لمقرات الصحافة والصحفيين اثناء النزاعات المسلحة بمجلة ريس العالمية للابحاث التركية .

ويهدف البحث الذي حمل عنوان (الحماية الدولية لمقرات الصحافة والصحفيين اثناء النزاعات المسلحة) الى التعرف على طبيعة الحماية الدولية لمقرات الصحافة وطواقمها الصحفية بكونها من اﻷﻋﻴﺎن المدنية و تحديد الآليات للحماية في اوقات النزاعات المسلحة وكيفية تطبيقها على المستوى الوطني والدولي .

وتناول البحث الاطار المفاهيمي للصحفيين و وسائل الاعلام و التطور التاريخي لحمايتهم وطبيعة عمل الآليات الوقائية والردعية والتنفيذ والاشراف لحماية الصحفيين في النزاعات المسلحة فضلاً عن مضمون القواعد الدولية لحمياتهم .
 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل