نظمت كلية الإعلام في الجامعة العراقية بالتعاون مع جمعية العَلاقات العَامّة العراقية (IPRA IQ) وقفة تضامنية مع مبادرة (العَلاقات العَامّة للجميع) التي انطلقت حملتها بعنوان (لا لتهميش العَلاقات العَامّة) وحضرها الأستاذ المساعد الدكتور صباح انور محمد رئيس قسم العَلاقات العَامّة، والدكتور علاء نجاح نوري رئيس قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية، وعدد من الطلبة، وذلك يوم الاحد ١٢/ ٥/ ٢٠١٩ .
وتأتي هذه الحملة بمشاركة أكثر من (١٠) دول عربية من طلبة وممارسي وأعضاء هيئات التدريس، بهدف خلق الوعي المعرفي بأهمية ممارسة العَلاقات العَامّة وتفعيل دورها بالمؤسسات، وكذلك توضيح الخلط الشائع بينها وبين الأنشطة الاتصالية الأخرى.
يذكر أن مبادرة (العَلاقات العَامّة للجميع) ومؤسسها الأستاذ محمود شافعي، انطلقت في شهر نيسان من جمهورية مصر العربية، بهدف نشر ثقافة العَلاقات العَامّة، والنهوض بواقع ممارستها ومحاولة سد الفجوة بين الجانبين الأكاديمي والمهني، وتزويد الدارسين والممارسين للعَلاقات العَامّة بالمهارات اللازمة لسوق العمل عن طريق البرامج التدريبية المهنية.
 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل