شاركت التدريسية في قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية بكلية الاعلام الجامعة العراقية الاستاذ المساعد الدكتورة يسرى خالد في المؤتمر العلمي الدولي السنوي لمركز دراسات المراة في جامعة بغداد المقام تحت شعار
(عطاء المراة العراقية اساس تقدم الشعوب ) وبمشاركة نخبة من أساتذة الإعلام في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية.
وجاءت مشاركة ببحثها الموسوم “حقوق المراة العراقية بين التشريع والتطبيق “.
ويهدف البحث الى نشر ثقافة حقوق الانسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص والنهوض بواقع المرأة العراقية بالأخص في ظل الواقع الذي نعيشه عن طريق التركيز على حقوقها الدستورية والقانونية في ظل الدساتير المتعاقبة خلال تاريخ الدولة العراقية والى الان.
 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل