ناقشت رسالة ماجستير في كلية الإعلام في الجامعة العراقية , صورة العراق في المجلات الامريكية مجلة ال ((Timeانموذجا ً، للطالب علاء حيدر خضير .

وتهدف الرسالة الى معرفة الصورة التي ترسمها هذه المجلة للعراق، اضافة الى التعرف على الافكار السياسية التي تطرحها وتروج لها في الاوساط الامريكية فضلا عن معرفة اهم عناصر الاهتمام التي تم توظيفها وطريقة عرض المضامين والاساليب الاخراجية المستخدمة في ذلك .

وكشفت الرسالة عن اهتمامها بالشان العراقي بشكل ملحوظ وحاولت ابراز جوانب السلبية عند اظهار الصورة الذهنية للواقع العراقي لدى المتلقي و ربط الارهاب بحالة الصراع الداخلي منطقيا ومذهبيا و عرقيا.

اوصت الرسالة الى مجموعة من الاسس مهمة في مجال معالجة الصورة السلبية للعراق في الصحافة الأمريكية بعدما كشفت نتائج الدراسة التحليلية أهم أسباب تلك الصورة السلبية.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل