اقامت وحدة الارشاد التربوي بكلية الاعلام في الجامعة العراقية ندوة تثقيفية بعنوان  (تعزيز ثقافة الانتماء للمؤسسات التعليمية ) بحضور عدد من اساتذة الكلية  فضلا عن طلبتها وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20/2/2018 على قاعة الحكمة بمقر الكلية .

ابتدأت الندوة التثقيفية بكلمة مسؤول وحدة الارشاد التربوي الاستاذ المساعد خالد شاكر تحدث فيها عن الانتماء للوطن واصفا إياه شعورا وطنيا يدعو الى الاهتمام بكل مايحيط بنا معتبرا الانتماء للمؤسسسات الاكاديمية سلوك ايجابي  يسود داخل الحرم الجامعي لذا توجب  المحافظة عليه فضلا عن ضرورة التعامل الاخلاقي الراقي مع ادق تفاصيل الحياة مؤكدا على أهمية الانتماء للمؤسسات لينتج العمل  بشكل سليم.

وقال الدكتور جمال عبد ناموس عضو هيئة الارشاد التربوي في كلمته ان أهم تأثير يسهم في بناء المجتمعات هو المواطنة والانتماء مضيفا ضرورة الالتزم بالاتكيت السلوكي داخل الحرم الجامعي مؤكدا ان إنهدام الانتماء يؤدي لزعزعة الانظمة والقوانين واللوائح وما زعزع الانتماء الهجرة الطلابية في الاعوام الماضية.

من جانبه أكد الدكتور جمال مهدي عضو هيئة الارشاد التربوي بالكلية  ان الانتماء هو التمسك بالقيم والاخلاق الدينية للتاهيل لعطاء مستمرمضيفا ان موروثنا التاريخي يجعلنا نفخر به ويعد اساس  لبناء  تربوي مميز  في مؤسسة أكاديمية اعلامية تسهم وبشكل فاعل في صناعة الرأي العام.

الندوة لاقت تفاعلا من جمهور الطلبة وتبادلا للرؤى والافكار والاراء التي تناولت عنوان الندوة مع الاحداث الجارية في مجتمعنا والتي تخص شريحة الشباب بشكل عام والطلبة بشكل خاص.

تعد هذه  الندوة ضمن سلسلة الانشطة والفعاليات والندوات التثقيفة التي تقيمها كلية الاعلام بالجامعة العراقية .

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل