قسم العلاقات العامة

اعلام العراقية تنظم ندوة عن المسؤولية القانونية عبر شبكات التواصل الاجتماعي

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

    نظمت كلية الإعلام في الجامعة العراقية ندوة علمية عن المسؤولية القانونية عبر شبكات التواصل الاجتماعي بمشاركة عدد من أساتذة الكلية وطلبتها. وتهدف الندوة نشر الوعي بين الطلبة وتاكيداً على ثقافة الاستخدام المسؤول والجاد لوسائل التواصل الاجتماعي . و تضمنت الندوة التي ألقاها الدكتور جميل الضامن التعريف بالجانب القانوني لإساءة استخدام هذه الوسائل والإجراءات القانونية التي يتخذها الشخص إذا تعرض للإساءة عبرها وكذلك العقوبات التي تنتظر المسيئين وخطر من ينشر الشائعات والتشهير والسب والقذف في مواقع التواصل الاجتماعي.  

اعلام العراقية تقيم ندوة عن اهمية الارشاد التربوي

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

اقامت كلية الاعلام في الجامعة العراقية ندوة علمية عن اهمية الارشاد التربوي للطالب الجامعي بمشاركة الدكتور جمال عبد ناموس والاستاذ المساعد احمد عبد الوهاب على قاعة الحكمة بمقر الكلية . وتضمنت الندوة التعريف بمفهوم الإرشاد التربوي واهدافه ودوره في بناء القيم الإسلامية الإجتماعية في ظل متغيرات الحياة فضلاً عن دور الأستاذ الجامعي في العملية الإرشادية بالتزامن مع الإستقلالية التي تتكون في شخصية الطالب الجامعي التي تصبح المنطلق الاساس لبناء شخصيته الانسانية والعلمية والمهنية بدرجة فاعلة في ظل توفر ظروف اجتماعية مناسبة له داخل الجامعة اولا والمجتمع ثانياً. هدفت الندوة الى تعريف الطالب بالقوانين الجامعية إلى جانب تواجد مرشد كفوء مع الاخذ بنظر الإعتبار آراء الطلاب ومشاكلهم الجامعية وإجراء استطلاعات دورية للتعرف على موقف الطلبة من ما تقدمه الجامعة إليهم في مختلف المجالات إلى جانب اهمية اقامة جلسات ارشاد تربوي مستمرة غير موسمية او فصلية لتبادل الآراء وطرح المشاكل وحلولها إن وجدت.

إيبرا تكرم نخبة من اساتذة وطلبة و موظفي اعلام العراقية

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

قدمت جمعية العَلاقات العَامّة العراقية (IPRA IQ) شكرها وتقديرها لقسم العَلاقات العَامّة في كلية الإعلام/ الجامعة العراقية وطلبة وموظفي الكلية ، نظير الجهود المبذولة في انجاح فعاليات المهرجان الطلابي السنوي السادس الموسوم (هويتنا الإبداع) في قاعة نقابة الاطباء، وذلك يوم الاثنين ٢٨/ ٤/ ٢٠١٩. وقد أناب عن رئيس الجمعية الدكتور محمد وليد صالح في تقديم كتب الشكر والتقدير، إلى كل من الأستاذ المساعد الدكتور صباح أنور الصالحي رئيس قسم العَلاقات العَامّة، والأساتيذ اعضاء اللجنتين التحضيرية والفنية للمهرجان والموظفين والطلبة في الفعاليات الفنية والثقافية ومنها، فريق حملات (بصمة إعلامي) وكذلك تقديم عرضاً لاوبريت (الصنم) وعرض مسرحي صامت بعنوان (روح الوطن)، وعرض لأفلام قصيرة من اعداد الطلبة، من أجل ايجاد مفاهيم الشفافية وتعزيزها في فئة الشباب بصورة خاصة والمجتمع بصورة عامة، ورفد المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بملاكات تتمتع بالكفاية النظرية والعملية في إدارة الأزمات وحملات العَلاقات العَامّة. يذكر ان جمعية العَلاقات العَامّة العراقية (IPRA IQ)، قد أسست على وفق قانون تأسيس الجمعيات العلمية رقم (٥٥) لسنة ١٩٨١ المعدل، وبموجب الأمر الوزاري ذي العدد (١٦٠٣) بتأريخ ٢٢/ ٤/ ٢٠١٨، الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ دائرة البحث والتطوير.

إعلام العراقية تشارك بمناقشة اطروحة دكتوراه في معهد العلمين

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة سحر خليفة التدريسية في قسم الصحافة في كلية الإعلام / الجامعة العراقية بمناقشة علمية لاطروحة الدكتوراه الموسومة تحت عنوان " اليات مكافحة الفساد في العراق بعد عام 2003/الاعلام انموذجا " المقدمة من الطالب صلاح حسن حمود من قسم العلوم السياسية في معهد العلمين للدراسات العليا في النجف الاشرف . وتالفت لجنة المناقشة من الاستاذ دكتور جميل مصعب محمود رئيسا و الاستاذ دكتور ماجد محي عبد العباس عضوا والأستاذ الدكتور عبد الجبار عيسى عبد العال عضوا والأستاذ الدكتورحسن الزبيدي عضوا والاستاذ المساعد الدكتورة سحر خليفة عضوا والاستاذ الدكتور بلقيس محمد عضوا ومشرفاً. الاطروحة تناولت موضوع الفساد في المؤسسات العراقية والآليات الاعلامية في مكافحة هذا الفساد واستعراض لدور السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية للحد منه. يذكر أن خليفة قد شاركت في العديد من جلسات المناقشة في الجامعات العراقية والعربية  

(اعلام العراقية تساهم علميا ببحث علمي  في المؤتمر الدولي لكلية الامام الكاضم (ع

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

شارك التدريسي في قسم الصحافة بكلية الاعلام الجامعة العراقية الاستاذ المساعد الدكتور حسين علي الفلاحي في المؤتمر العلمي الدولي السنوي لكلية الامام الكاظم(ع) لقسم الاعلام المقام تحت شعار (تحولات برؤى معرفية) للمدة 24- 2019/4/25 على قاعة فندق المنصور. وجاءت مشاركة الفلاحي ببحثه الموسوم “إسهامات الدبلوماسية الإعلامية في تعزيز التواصل الحضاري بين المكونات المجتمعية في الدول العربية والإسلامية”   

اعلام العراقية تشارك في ملتقى النبأ للحوار بحلقة نقاشية عن اشكاليات بناء الدولة الوطنية في العراق

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

شاركت كلية الاعلام في الجامعة العراقية في ملتقى النبأ للحوار بحلقة نقاشية عن بناء الدولة الوطنية في العراق بمشاركة عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عبدالله الحديثي و النائبين في البرلمان العراقي د.رياض المسعودي د.حسن المسعودي ونخبة من الأكاديميين والباحثين ورجال دين وشيوخ عشائر وناشطين في المجال المدني والصحفيين على قاعة الملتقى في كربلاء. وتضمت الحلقة عرض اهم التشوهات التي يعاني منها النظام السياسي العراقي و ما هي اوجه الخلل في بناء الدولة العراقية حالياً وكيفية وضع حلول الناجعة لحل هذه الاشكاليات وتجاوزها. والقى عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبدالله حسن الحديثي محاضرةاكد فيها حاجة الجميع الى بناء دولة المواطنة وان على الجميع تحفيز طاقاتهم في نهج وطني يحدد الاوليات في بناء دولة المواطنة الملزمة بتحقيق وتوفير الخدمات والأمان للناس وحقهم في العيش الحر بسلام والتمتع بالخيرات والواردات دون تمييز مع ضمان حق السكن والعمل والعلاج والتعليم.

اعلام العراقية تقيم ملتقى ثقافي لاعضاء منصة اريد

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

اقامت كلية الاعلام في الجامعة العراقية ملتقى ثقافي لمنصة اريد الدولية تحت شعار (المنصات الرقمية العالمية في خدمة المؤسسات الاكاديمية) على قاعة ابي حنيفية في كلية التربية للبنات . تضمن الملتقي عرض برومو للتعرف بالجامعة العراقية للباحثين ولمنصة اريد ، والقى الدكتور جمال عبد ناموس كلمة اكد فيها اهمية المنصة ومميزاتها باعتبارها أول منصة عالمية للباحثيـن النـاطقيـن باللغـة العربيـة وعرض محاضرة للتدريسية الاستاذ المساعد الدكتورة سحر خليفة حول اهمية منصات الرقمية وثم بعدها انطلاق خدمة دليل المجلات العلمية المحكمة بما فيها اهمية للباحثين والاكاديميين . ويهدف الملتقي الى ابراز اهمية منصة أريد كأول مبادرة عربية غير ربحيّة تهدف إلى توثيق مسيرة الباحث الأكاديمي العربي وتعزيز تواجده الافتراضي بأسلوب منظم يسعى إلى تطوير منظومة البحث العلمي بهدف مواكبة التطورات التقنية الحاصلة وتحقيق الفائدة للمجتمع العربي.

اعلام العراقية تشارك التعليم المستمر بدوة تطويرية حول اداء موظفي وحدات الشؤون القانونية

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

شاركت كلية الاعلام في الجامعة العراقية التعليم المستمر في رئاسة الجامعة بدوة تطويرية حول اداء موظفي وحدات الشؤون القانونية بمشاركة مسؤول الوحدة القانونية في كلية مصطفى سلام محمد. وتضمت الدورة شرح مفصل حول قانون انضباط موظفي الدولة رقم ١٤ لسنة ١٩٩١ المعدل ، قانون المرافعات و قانون التنفيذ . وناقشت الندوة، العقوبات المفروضة على الموظف وفق قانون انضباط موظفي الدولة، وشرح أليات الطعن بالعقوبات الموجهة للموظف، والية توجيه تلك العقوبات.

قسم العلاقات العامة يقيم مهرجانه السنوي السادس

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

أقام قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام في الجامعة العراقية مهرجانه السنوي السادس تحت شعار هويتنا الابداع بحضور عدد من استاذة القسم وطلبته قاعة نقابة الأطباء في بغداد. أبتدأت فعاليات المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم على جموع الحاضرين، وألقى الاستاذ المساعد الدكتور صباح أنور الصالحي كلمة القسم بالمناسبة أكد لقد عمل قسم العلاقات العامة على ان يزرع في نفوس طلبته الأخلاق السامية وتعزيز روح الانتماء والتأكيد أن العلم للعمل، ومساعدتهم على اكتشاف الذات والشعور بالمسؤولية، وتنمية القدرة على الملاحظة وسرعة البديهية، وحب الاستطلاع، وتكوين النظرة العلمية والعقل المثقف ، والتدريب على تقديم الحلول المناسبة، وتحسين مستوى اتخاذ القرار، والتعلم المستمر وامتلاك أسس المرونة الذهنية وتعزيز فهم الواقع، وكل ذلك كان بهدف رفد المجتمع بكفاءات متميزة في التخصص ، ومهرجاننا اليوم الذي يحمل عنوان (هويتنا الابداع ) صفحة اخرى متألقة من صفحات إبداع ومثابرة أساتذة وطلبة قسم العلاقات العامة بمراحله الاربعة، أفلام وثائقية قصيرة، وملصقات ومطويات وصحف تُشخص وتبحث في الُأسباب وتعالج قضايا اجتماعية متنوعة في تجسيد رائع لما يجب ان تفعله العلاقات العامة. عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبدالله الحديثي من جانبه توجه بالشكر لقسم العلاقات العامة ممثلا برئيس القسم وأساتذة وتدريسيين وطلبة لما قدموه من نتاجات ارتقت بمستوى طلبة العلاقات العامة مشاريع الإبداع مثمنا الجهود المبذولة لترجمة المنهاج العلمي الى واقع عملي. بعدها بدأ عرض نتاجات الطلبة العلمية من مسرحيات و أفلام وثائقية متنوعة شخصت قضايا ومشكلات اجتماعية مختلفة أنتجها الطلبة بإمكاناتهم الذاتية مشفوعة بدعم عمادة الكلية ورئاسة القسم وهيئته التدريسية ونالت استحسان الحاضرين وثنائهم. وفي ختام المهرجان سلم الدكتور عبدالله الحديثي درع المهرجان ألى رئيس قسم العلاقات العامة، كما وسلم رئيس قسم العلاقات العامة درع المهرجان الى الدكتور عبدالله الحديثي عميد الكلية والى الاستاذ المساعد الدكتور ايثار العبيدي والأستاذ المساعد راضي رشيد ، كما وسلم عميد الكلية الدروع والشهادات التقديرية والهدايا الى اساتذة القسم وطلبته.

الجامعة العراقية تقيم مؤتمرها العلمي السادس عن التحديات الفكرية في النتاج الإعلامي

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

نظمت كلية الإعلام في الجامعة العراقية المؤتمر العلمي السادس عن التحديات الفكرية في النتاج الإعلامي بمشاركة باحثين من الجامعات العراقية. وتضمن المؤتمر ثلاثة محاور بحث المحور الأول في تسويق الخطاب الإعلامي في العصر الرقمي وتطرق المحور الثاني الى الإعلام واستراتيجيات التغيير وناقش المحور الثالث الهوية الوطنية في المنظور الإعلامي. وبحث المؤتمر أهمية أبراز دور الإعلام في تعزيز نشاط العلاقات العامة بين المؤسسات المختلفة لبناء مجتمع متوازن وسن التشريعات الإعلامية المواكبة للتطورات العصرية لضمان حماية الصحفيين ومساعدتهم في الوصول الى مصادر معلوماتهم. وتناول المؤتمر المعالجة الإخبارية لقضايا الأقليات في الإعلام ودعم الخطاب الدعوي الإصلاحي ضد أفكار الكراهية واهمية التحويل من بيئة الإعلام التقليدي الى الإعلام الرقمي بهدف الانفتاح نحو استخدام وسائل الإعلامية التي تحقق اكبر قدر من المشاركة والتدفق المعلوماتي لخدمة المجتمع.

قسم الصحافة يقيم مهرجانه السنوي السابع

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

أقام قسم الصحافة بكلية الإعلام في الجامعة العراقية مهرجانه السنوي السابع تحت شعار مواكبة وابداع رقمي بحضور عدد من استاذة القسم وطلبته قاعة الحكمة بمقر الكلية . أبتدأت فعاليات المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم على جموع الحاضرين، وألقى الاستاذ المساعد الدكتور محسن عبود كشكول كلمة القسم بالمناسبة أكد فيها أهمية الكلمة الحرة في عالم الفضاء المفتوح وتأثيرالرسالة الاعلامية على المستقبل وعبر عن سعادته وفرحته الغامرين للمشاريع المتميزة بجهود طلبة القسم التي تنوعت من أفلام وثائقية وأسهامات في صحف متعددة وملصقات جدارية تضمنت لمسة وإبداع جهود عام دراسي كامل. عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبدالله الحديثي من جانبه توجه بالشكر لقسم الصحافة ممثلا برئيس القسم وأساتذة وتدريسيين وطلبة لما قدموه من نتاجات ارتقت بمستوى طلبة الصحافة مشاريع الإبداع مثمنا الجهود المبذولة لترجمة المنهاج العلمي الى واقع عملي. ويهدف المهرجان الى التواصل الفعال وتعزيز المعرفة العلمية، احياء روح الحوار الفكري ومد جسور العلاقة مع الاخرين من خلال رسالة الاعلام الحضارية التي تسعى لتحقيقها الكلية. وفي ختام المهرجان سلم الدكتور عبدالله الحديثي درع المهرجان ألى رئيس قسم الصحافة ، كما وسلم رئيس قسم الصحافة درع المهرجان الى الدكتور عبدالله الحديثي عميد الكلية والى الاستاذ المساعد الدكتور ايثار العبيدي ، كما وسلم عميد الكلية الدروع والشهادات التقديرية والهدايا الى اساتذة القسم وطلبته.

اعلام العراقية تنظم حملة تحديث سجل الناخبين بالتعاون مع مفوضية الانتخابات

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

نظمت كلية الاعلام في الجامعة العراقية وبالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حملة توعوية بتحديث سجل الناخبين بمقر الكلية .   وتضمنت حملة توزيع فولدرات توعوية تضمنت التعريف بآليات تحديث سجل الناخبين وكيفية تحديث بطاقة الناخب وقاعدة البيانات , اضافة الى تقديمهم شرح مفصل عن المعلومات المطلوبة من المواطنين والبيانات الحيوية التي تخص الناخب.   وتهدف الحملة الى اهمية حصول الناخب على بطاقة انتخابية محدثة يضمن من خلالها وصول صوته الانتخابي كحق من حقوق المواطنة.

قسم الصحافة ينظم زيارة ميدانية لطلبته الى جريدة الصباح

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

نظم قسم الصحافة بكلية الاعلام في الجامعة العراقية زيارة علمية ميدانية الى جريدة الصباح كجزء من سلسلة النشاطات العلمية التي ينظمها القسم لطلبة الكلية برفقة الاستاذ المساعد الدكتورة بشرى الحمداني والاستاذ المساعد الدكتورة بتول عبد العزيز. وأطلع الطلبة خلال هذه الزيارة على طبيعة العمل في الجريدة و على سياقات العمل اليومي المهني لاسرة تحرير الجريدة ومراحل صناعة الخبر واعداده قبل الطباعة الى الانتهاء بالنشر ، ومن بعدها جولة بأقسام الجريدة الفنية والثقافية والرياضية والكيفية التي يمارس الزملاء في تلك الاقسام نشاطاتهم اليومية المهنية بدقة وحرفية والاسهام في صدور الجريدة يوميا وبانتظام. وأكدت الحمداني ان الهدف من الزيارة اطلاع طلبة الكلية على اجواء العمل في الجريدة وتعريفهم بمراحل العمل الصحفي الميداني والتحديات التي تواجهها في زمن الاعلام الإلكتروني الجديد وتزويدهم ببعض النصائح المهمة لتكون عونا لهم في مشوارهم الصحفي . من جانبهم، أعرب الطلبة، ان زيارتنا جعلتنا نشعر باننا في جو البيئة الصحفية وشعرنا بان كلية الاعلام بملاكاتها التعليمية تهتم ببرنامج اعدادنا لنكون صحفيون ناجحين.  

تدريسية في اعلام العراقية تحصل على وسام باحث ناشط من منصة أريد العالمية

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

حصلت التدريسية في قسم الصحافة بكلية الاعلام الجامعة العراقية الاستاذ المساعد الدكتورة بشرى الحمداني على وسام باحث ناشط من منصة أريد , وهي منصة علمية غير ربحية مخصصة للباحثين الناطقين باللغة العربية تتيح لهم توثيق مسيرتهم المهنية والأكاديمية ومشاركة الخبرات مع أقرانهم من العلماء والخبراء والباحثين . وبينت الحمداني أن مشروع المنصة انطلق عام 2016 كأول مشروع عربي فريد من نوعه يسعى إلى تطوير منظومة البحث العلمي في العالم العربي بهدف مواكبة التطورات التقنية الحاصلة وتحقيق الفائدة للمجتمع العربي . وأضافت الحمداني ان هذا النظام يعمل عبر إسناد رقم معرف لكل باحث بعد عملية تسجيل مجانية ميسرة مع صفحة شخصية لكل باحث لعرض أنشطته على غرار اعرق الأنظمة العالمية المعتمدة . ومن الجدير بالذكر ان وسام الباحث الناشط يعد الوسام الثالث الذي تحصل عليه التدريسية من منصة اريد بعد وسام محكم ووسام مشارك .  

اعلام العراقية تقيم ندوة علمية عن مخاطر الابتزاز الالكتروني

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

نظمت كلية الاعلام في الجامعة العراقية ندوة علمية عن مخاطر الابتزاز الالكتروني بالتعاون مع الشرطة المجتمعية ومنظمة الغدة اجمل لحقوق الانسان و بإدارة الأستاذ المساعد الدكتورة وفاق حافظ وبمشاركة عدد من طلبة وتدريسي الكلية على قاعة الحكمة . وتضمنت الندوة التعريف بجرائم الابتزاز الالكتروني الناتجة عن اختراق الاجهزة الالكترونية كالهواتف والحواسيب المرتبطة بالأنترنت وكذلك الاثار السلبية الناتجة عنها من الناحية النفسية والاجتماعية وتشويه السمعة وعرض نماذج من أساليب الابتزاز وطريقة مكافحتها. وتهدف الندوة الى بيان كيفية تعاون المواطن مع الشرطة المجتمعية من اجل كشف هذا النوع من الابتزاز والوصول الى منابعه لتجفيفه.

اعلام العراقية تشارك المجمع العلمي بجلسة ثقافية عن اثر الخطاب الاعلامي في تعزيز الهوية العراقية

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

شاركت كلية الاعلام في الجامعة العراقية المجمع العلمي العراقي بجلسة ثقافية عن اثر خطاب الاعلامي في تعزيز الهوية العراقية بمشاركة عدد من الاكاديمين والباحثين والاعلاميين على قاعة المجمع العلمي بتاريخ 2019/3/28. وتضمنت الجلسة عرض ورقة بحثية لعميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عبدالله الحديثي ناقش فيها مفهوم الهوية العراقية ومستوياتها وابرز التحديات التي تواجها في ضل التحديات الراهنة وكيفية التغلب عليها بهدف رفع روح انتماء الوطن فوق كل شيء وتكون الهوية الوطنية هوية كل العراقيين . وشملت الجلسة الثانية عرض ورقة بحثية للاستاذ المساعد الدكتورة بتول عبد العزيز التدريسية في قسم الصحافة تضمنت مهام وسائل الاعلام في تشكيل الهوية واهمية العلاقة المشتركة بينهما و كيفية ابراز الهوية من خلال دور وسائل الاعلام . واما الجلسة الثالثة تضمنت عرض ورقة بحثية للاستاذ المساعد الدكتور عبدالقادر صالح معروف التدريسي في قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية تحدث فيها عن دور الاعلام في معالجة اشكاليات الهوية التي تشتت عبر السنوات السابقة وطرح عدد من التوصيات من اجل اعادة الروح الى هوية التي تمثل كافية اطياف الشعب العراقي .

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل