قسم العلاقات العامة

إِعلام العراقية تنظم ورشة عمل عن السرد القصصي الرقمي

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

نظمت كلية الإعلام في الجامعة العراقية ورشة عمل عن السرد القصصي الرقمي بمشاركة عدد من أساتذة الكلية وطلبتها وتهدف الورشة الى رفع الاحترافية في مجال إنتاج محتوى رقمي بمستويات أكثر مهنية وأكثر تفاعلية مع اكتساب قدرات في التحليل النقدي لأنواع مختلفة من السرد القصصي الرقمي . وبينت الورشة مفهوم السرد القصصي وخصائصه ومدى اختلافات أنماطه التفاعلي والغير التفاعلي وكيفية استخدامه في مجال العمل الصحافي وفقاً للجمهور المستهدف لإنتاج قصص صحافية متعددة الوسائط .

اعلام العراقية تشارك بدورة القادة التربويين في المانيا

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

شاركت الاستاذ مساعد الدكتورة بشرى حسين الحمداني في قسم الصحافة بكلية الاعلام الجامعة العراقية الوفد العراقي لحضور الدورة التدريبية بعنوان ( تحديات التعليم الاكاديمي في عملية التحول الاجتماعي ) في جامعة لايبزغ الالمانية بدعوة من الاكاديمية الالمانية (DAPF ) للمدة من 7- 17/7 / 2019 . وتضمنت الدورة محاضرات في طرائق التدريس وتحديات التعليم في الجامعات الالمانية والتعليم الاحادي والتعليم المشترك وفرص وتحدياعت التعليم الرقمي . وتخلل الدورة زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية في المانية للاطلاع على واقع التعليم الالماني . وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات المشاركة في طرائق التدريس من قبل اساتذة الجامعة ، ويذكر ان الدورة شارك فيها 12 اكاديمين وباحثين من مختلف الجامعات العراقية.

الشبكة الاعلامية للرقابة الشعبية تكرم إِعلام العراقية

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

كرم مدير الشبكة اﻹعلامية للرقابة الشعبية في بغداد الاستاذ حنون الربيعي،عميد كلية اﻹعلام الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور عبدالله الحديثي و رئيس قسم العلاقات العامة الاستاذ المساعد الدكتور صباح انور الصالحي تثمينا لنشاطهم الاعلامي والاكاديمي للعام الدراسي الحالي. وقال حنون الربيعي ان الشبكة اعدت استفتاء شعبي في محافظة بغداد لافضل قسم وكلية في اختصاص الاعلام و جاءت بيانات الاستفتاء بحصول كلية الاعلام الجامعة العراقية وقسمالعلاقات العامة فيها على اعلى نسبة تصويت ضمن الكليات الاخرى و إن هذا التكريم هو رد اعتبار معنوي لجهود بذلت بإخلاص وتشجيع لكل جهد يعطى للبلد تميزاً وابداع ونموذج وفاء للأجيال القادمة وأن كل من يعطى لا بد أن يقدر ولو بأبسط الطرق. وشكر عميد كلية اﻹعلام الجامعة العراقية الحديثي القائمين على هذه المبادرة الطيبة التي تأتي تكريماً للمعلم وإسهاماته القيمة في الحياة الإنسانية والمجتمعية مؤكداً أن هذه المبادرة سوف تكون محط إعتزاز للكلية واساتذتها ومفتاحاً للإسهام في الأنشطة الثقافية والإجتماعية والاكاديمية في العام المقبل .

إِعلام العراقية تنظم المهرجان السنوي الثامن للأفلام القصيرة

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

نظمت كلية الإعلام في جامعة العراقية المهرجان السنوي الثامن لقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية للأفلام القصيرة بمشاركة ثلاثون فلماً قصيراً في مواضيع اجتماعية مختلفة. وقال عميد كلية الإعلام الاستاذ الدكتور عبدالله حسن الحديثي في كلمة له خلال الحفل أكد فيها أن المنافسة بين المشروعات قوية جداً وذلك لتميزها جميعاً مما يعكس استفادة الطلاب من برامج التدريب العملي التي يقدمها القسم خلال سنوات الدراسة ويعد المهرجان عُرساً سنوياً يتم من خلاله تتويج إعلاميين متميزين يسهمون مستقبلياً في تطوير الإعلام العراقي . وأكد رئيس قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية الدكتور علاء نجاح نوري على أهمية التعاون المستمر مع مختلف القامات الإعلامية في تدريب وتوجيه طلاب القسم بما ينعكس علي جودة مستواهم العملي بجانب ما يتم تزويدهم به من خبرات أكاديمية. وشهد المهرجان عرض 7 اعمال إعلاميا التي تنوعت عناوينها وتعددت مضامينها في معالجة قضايا أنسانية ومشكلات أجتماعية تحاكي الواقع . وفي ختام المهرجان الذي حضره عدد من الإعلاميين وأكاديميين العراقيين ووزعت الجوائز على الافلام الثلاثة الفائزة المتكاملة من بين الافلام المشاركة .

المتقدمون إلى الدراسات العليا في إِعلام العراقية يؤدون الامتحان التنافسي

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

ادى المتقدمين من طلبة الدراسات العليا لدراسة الماجستير في كلية الإعلام الجامعة العراقية الامتحان التنافسي للعام الدراسي ( 2019 – 2020 ) في الاقسام العلمية الثلاثة قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية وقسم الصحافة وقسم العلاقات العامة . وتفقد عميد كلية الإعلام الاستاذ الدكتور عبدالله حسن الحديثي برفقة معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور ايثار طارق العبيدي القاعات الامتحانية للاطلاع على التحضيرات والاستعدادات العلمية. واكد الحديثي أن الكلية هيَّأت كافة المستلزمات الضرورية فيما يخص جاهزية الاسئلة ودقتها والتحضيرات اللوجستية من حيث تحضير القاعات الامتحانية بما يضمن سير الامتحان التنافسي وفق السياقات الاكاديمية المتعارف عليها. وبين مسؤول وحدة الدراسات العليا في الكلية الاستاذ علي مثنى ان عدد المتقدمين لكلا القسمين الصحافة والصحافة الاذاعية والتلفزيونية بلغ 95 طالب و21 طالب لقسم العلاقات العامة لهذا العام. و الجدير بالذكر تم تطبيق الامتحان الالكتروني ولأول مرة في كلية الإعلام الجامعة العراقية للمتقدمين لدراسة الماجستيرفي اختصاص العلاقات العامة وقد أبدى الطلبة الممتحنين ارتياحهم بتطبيق هذه التقنية وايضا تتيح هذه التقنية سرعة الحصول على النتائج و ادى بقية طلبة الاقسام الاخرى امتحانا ورقيا تقليديا.

إِعلام  العراقية تشارك في دورة عن التربية الإعلامية في لبنان

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

شارك عدد من طلبة كلية الإعلام في الجامعة العراقية في دورة علمية عن التربية الاعلامية والمعلوماتية والتي تقيمها أكاديمية التربية الإعلامية والرقمية في الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت.     وتهدف الدورة الى توسيع نطاق التربية الإعلامية والرقمية في مجتمع العربي من خلال توفير التدريب اللازم والمناهج والمواد للمشاركين وتحفيزهم على نقل المعلومات والأفكار عن اهمية التربية الإعلامية الرقمية في الإعلام المعاصر الى مؤسساتهم ومجتمعاتهم وأهمية تطبيق مضمونه في التعليم الإعلامي.         وتضمنت الدورة مجموعة من المحاضرات عن وسائل الإعلام الحرة والجندرة الإعلامية وعن طرق تفكيك التحيز الإعلامي وعرض مجموعة من النماذج الاقتصادية المستدامة لوسائل الإعلام الجديدة، فضلا عن اقامة ورشة عمل حول الأمن الرقمي و أساسيات التصوير الفوتوغرافي والمدونة الصوتية.

اعلام العراقية تدير ندوة حول  الرامج السياسية في رمضان

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

ضمن نشاطات منتدى اعلاميات العراقيات وبالتعاون مع شبكة صوتها للدفاع عن حقوق الانسان عقد في المركز الثقافي النفطي ندوة حوارية حول البرامج السياسية في رمضان برنامج الواحدة مع ادريس انموذجاً. ادارت الحوار النقاشي التدريسية في قسم الصحافة الاستاذ المساعد الدكتورة بشرى حسين الحمداني حيث قدمت موجزا عن البرامج السياسية في رمضان والتي تسابقت الفضائيات العراقية على عرضها وسبب اختيار برامج الواحدة مع ادريس الذي تميز بالنضج المهني والهدوء مصحوباً بالمعلومة الوافية ، بدأت بعدها بتوجيه الاسئلة لضيف الندوة الحوارية السيد ادريس جواد مقدم البرنامج مدير قسم الاخبار والبرمج السياسية في فضائية الرشيد حيق اوضح ان التأثير في الجمهور ليس بالامر الهين لاسيما لشهر رمضان استثنائية من حيث نوعية البرامج المنتجة الا اننا حاولنا كفريق عمل ان نكيف البرنامج بطريقة تصنع رأي عام بشكل موضوعي اضافة الى اختيار ضيوف من الخط الاول في المجال التشريعي والتنفيذي و اختتم ادريس كلامه ان مسالة التسويق للبرنامج كانت احدى ادوات النجاح، مبينا ان علينا الاستفادة من التجارب الماضية وعدم توظيف البرنامج السياسي لغرض الاستعراض دون الفائدة الحقيقية الناجمة عن المعلومة وكيفية استثمارها ” . اما الاعلامية وعضو شبكة صوتها نور الماجد فقد تحدثت عن التحديات التي واجهتها كونها مديرة العلاقات للبرنامج والذي كان يعرض في ساعة متاخرة من الليل وكيفية تحقيق توازن في اختيار الضيوف واقناعهم في الشاركة، مشيرة ان تعاون فريق العمل ساعد على انجاز ثلاثون حلقة تميزت بالجرأة والرصانة والنوعية، اما عن مشاركة النساء في البرامج السياسية فقد اكدت نور ان هناك عزوف واضح للمشاركة رغم ان لدينا 83 نائبة الا ان قلة وجود النساء في المناصب التنفيذية اثر ايضا على نسبة مشاركتهن في البرامج السياسية مع التأكيد على ذكورية المشهد الاعلامي النائب حيد الملا اكد على القيمة المضافة نتيجة انتاج برامج سياسية خلال رمضان والشكل الذي خرج به برنامج الساعة واحدة مساء مؤكدا ان هناك لون جديد طرحه مضمون البرنامج سيساعد ان يكون لدينا برامج سياسية غير تقليدية مشددا بذات الوقت على مسالة ذكورية المشهد السياسي والاعلامي وندرة المشاركة النسوية سياسيا واعلاميا وهذا يحتاج الى تثقيف وتوعية مجتمعية وسياسية.  

إِعلام العراقية تهنئ الأسرة الصحفية بعيدها الــ150

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

هنأ عميد كلية الإعلام الجامعة العراقية الأستاذ الدكتور عبدالله حسن الحديثي الصحفيين والاعلاميين كافة بالذكرى الخمسين بعد المئة لعيد الصحافة العراقية الذي يصادف يوم 15 حزيران من كل عام. وقال الحديثي أننا بهذه المناسبة ندعو ونؤكد مجددا على دعم الصحفيين سواء بتشريع القوانين التي تحميهم وتحفظ لهم العيش الكريم أو بإتاحة المعلومة أمامهم ليتمكنوا من أداء واجبهم بكل حرية ونبارك لهم جهودهم وما بذلوه من غالٍ ونفيس من اجل إعلاء الكلمة الحرة الصادقة. ولقد أثبتت الأسرة الصحفية عبر مشوارها الحافل بالتضحيات والعطاء أنها محور اساس في عملية بناء عراق ديمقراطي قائم على احترام الحريات العامة وفي مقدمتها حرية التعبير وإشاعة روح الموطنة وترسيخ قيم التعايش السلمي. متمنيا لجميع الصحفيين العراقيين المزيد من التقدم والنجاح في مزاولة عطائهم، داعيا الله ان يمن على شهداء العراق والصحافة بالرحمة والخلود.

رئيس الجامعة العراقية يزور كلية الاعلام

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

زار رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح الجبوري كلية الاعلام يوم الاحد الموافق 9/6/2019 ، وكان باستقبالة عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبدالله الحديثي وبرفقة السادة المعاونين ورؤساء الاقسام العلمية في الكلية. واطلع رئيس الجامعة على سير عمل الكلية و الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2018-2019 للأقسام العلمية كافة واهمية توفير أجواء امتحانية مريحة للطلبة كما أستمع سيادته على أهم المعوقات والاحتياجات الضرورية التي تحتاجها الكلية خدمة للمسيرة التعليمية . وقد أثنى السيد رئيس الجامعة على الجهود الاستثنائية المبذولة من قبل عمادة الكلية وتدريسيها وموظفيها وابدى توجيهاته لتطوير المهارات لدى الطلبة لتخريج كوكبة من الطلبة تحمل شخصية إيجابية في الجوانب العلمية والفكرية والثقافية لقيادة المجتمع. وقال عميد الكلية الدكتور عبدالله حسن الحديثي ان هذه الزيارة تأتي في اطار متابعة سيادته المستمرة لكليات الجامعة وحرصه على الاطلاع عن كثب على منجزاتها العلمية والعمرانية وتذليل الصعوبات التي تواجهها بهدف تحقيق رؤية الجامعة والوصول الى مصاف الجامعات العالمية .

طلبة الدراسات العليا في إعلام العراقية يؤدون امتحانات الفصل الثاني

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

  باشر طلبة الدراسات العليا في كلية الإعلام الجامعة العراقية امتحانات الفصل الثاني لمرحلة الماجستير لقسمي الصحافة و الصحافة الاذاعية والتلفزيونية وذلك اليوم الاحد الموافق 9_6_2019. عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبدالله حسن الحديثي تفقد سير العلمية الامتحانية في القاعات برفقة معاون العميد للشؤون العلمية الدكتور ايثار طارق العبيدي , وبإشراف اللجان الامتحانية المكلفة بمتابعتها في الأقسام العلمية. واكد الحديثي ضرورة الاهتمام بطلبة الدراسات العليا وتوفير كل ما من شانه انجاح العملية التعليمية والالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة الجامعة العراقية متمنيا لهم الموفقية والنجاح الدائم. من جانبهم قدم طلبة الدراسات العليا شكرهم وتقديرهم لعمادة الكلية على توفير كافة المستلزمات الضرورية ﻻداء اﻻمتحانات بيسر وسهولة , معربين عن تفاؤلهم بالنجاح ليكملوا مسيرتهم التعليمية.

تدريسي بالجامعة العراقية ينشر بحثا علميا عن حماية الدولية للصحفيين في مجلة ريس التركي

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

نشر التدريسي في كلية الاعلام بالجامعة العراقية الدكتور حسين علي الفلاحي بحثا علميا عن الحماية الدولية لمقرات الصحافة والصحفيين اثناء النزاعات المسلحة بمجلة ريس العالمية للابحاث التركية . ويهدف البحث الذي حمل عنوان (الحماية الدولية لمقرات الصحافة والصحفيين اثناء النزاعات المسلحة) الى التعرف على طبيعة الحماية الدولية لمقرات الصحافة وطواقمها الصحفية بكونها من اﻷﻋﻴﺎن المدنية و تحديد الآليات للحماية في اوقات النزاعات المسلحة وكيفية تطبيقها على المستوى الوطني والدولي . وتناول البحث الاطار المفاهيمي للصحفيين و وسائل الاعلام و التطور التاريخي لحمايتهم وطبيعة عمل الآليات الوقائية والردعية والتنفيذ والاشراف لحماية الصحفيين في النزاعات المسلحة فضلاً عن مضمون القواعد الدولية لحمياتهم .  

صدور كتاب في الجامعة العراقية عن مواقع التواصل الاجتماعي

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

صدر للتدريسي بكلية الاعلام في الجامعة العراقية عثمان محمد ذويب كتاب عن مواقع التواصل الإجتماعي نظرة عن قرب. وسلّط الكتاب الذي يقع في 446 صفحة الضوء على تطور مفهوم الاعلام الجديد وخصائصه وسماته واقسامه ومدى اثر وسائل الاعلام الجديد على العمليه الاتصاليه والمعوقات التي تواجهه. وتناول الكتاب شرح اهمية مواقع التواصل الإجتماعي وخصائصه فضلا عن انواع مواقع التواصل الإجتماعي وبيان آلية عمل كل موقع و مميزاته وخدماته موضحاً السلبيات والايجابيات لتلك المواقع . وتطرق الكتاب الى مفهوم العلاقات الاجتماعية و اهميتها في حياة الفرد والمجتمع ، فضلاً عن بيان أثر شــبكات التواصل الاجتماعي على الفرد والاسرة و تغير القيم الاجتماعية وبيان اهم الاثار النفسية و الجتماعية و الصحية للادمان على وسائل التواصل الاجتماعي .  

طلبة اعلام العراقية يؤدون امتحاناتهم النهائية للعام الدراسي 2019/2018

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

شهدت قاعات الدراسة في كلية الاعلام الجامعة العراقية أداء امتحانات الطلبة النهائية للعام الدراسي 2019/2018 وللأقسام الثلاثة الصحافة والصحافة الإذاعية والتلفزيونية والعلاقات العامة . عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالله الحديثي ومعاون عميد الكلية للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور ايثار العبيدي ومعاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ المساعد راضي رشيد ورؤساء الأقسام العلمية تفقدوا القاعات الامتحانية بالكلية واطلعوا بشكل مباشر على سير العملية الامتحانية مؤكدين الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. عمادة الكلية هيأت المستلزمات كافة والاجواء المناسبة للطلبة متمنية لهم النجاح الباهر وتحقيق نتائج ايجابية ترتقي بالمستوى التعليمي . الطلبة من جانبهم تقدموا بالشكر لعمادة كلية الإعلام وأساتذتها والقائمين عليها لما قدموه من جهود ساهمت بتهيئة الأجواء المناسبة لأداء الامتحان بصورة طبيعية ، معربين عن تفاؤلهم بالنجاح ليكملوا مسيرتهم التعليمية.  

اعلام العراقية تشارك في اجتماع مجلس الادارة والهيأة الاستشارية لمنتدى الاعلاميات العراقيات

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

شاركت التدريسية الاستاذ مساعد الدكتورة بشرى الحمداني في اعمال مجلس الادارة والهيئة الاستشارية لمنتدى الاعلاميات العراقيات . وناقش الاجتماع الذي ترأسه الدكتورة نبراس المعموري خطة المنتدى لإقامة ورش تدريبية لطلبة كليات الإعلام في موضوع أعلام المواطن وتم ترشيح الحمداني للقيام بتدريب الطلبة في كليات الإعلام الرسمية والأهلية. ويذكر أن المنتدى تأسس عام ٢٠١١ يضم مجموعة من الصحفيات العراقيات بهدف إلى رصد للانتهاكات وبناء قدرات الصحفيات عبر عقد العديد من الورش وتعمل المنظمة إلى جنب العديد من منظمات المجتمع المدني لمناصرة قضايا المرأة اعلاميا.  

اعلام العراقية تشارك في اجتماع الاول لتطوير مناهج كليات واقسام الاعلام

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

شاركت التدريسية في قسم الصحافة الاستاذ المساعد الدكتورة سحر خليفة في الاجتماع الاول للجنة تطوير مناهج كليات واقسام الاعلام في جامعة بغداد بحضور رئيس واعضاء اللجنة. وبعد مناقشات علمية اتسمت بالموضوعية والجدية واستعراض دقيق لما انجزته مختلف اللجان الوزارية والفرعية تم الاتفاق على تثبيت وحدات المستوى الاول الذي سيطبقً العام المقبل وتستكمل اللجنة لاحقا اقرار وخدات المستويات الاخرى وتثبيت المفردات الدراسية النظرية والعلمية. وتوصلت اللجنة لمجموعة من التوصيات والمقترحات الخاصة بتوفير مستلزمات نجاح النظام الدراسي الجديد في مقدمتها البنية التحتية التقنية والمهارات العملية وسياقات التعاون والتؤمة مع الجامعات المحلية والدولية.  

اعلام العراقية تقيم ورشة عمل في علوم بغداد عن فن الاتيكيت

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

اقام الدكتور علاء نجاح رئيس قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية بكلية الاعلام الجامعة العراقية ورشة عمل عن فن الاتيكيت استهدفت تدريسيي وموظفي كلية العلوم بجامعة بغداد . وتهدف الورشة الى التعريف ببروتوكولات اقامة الندوات والمهرجانات والاحتفالات واتيكيت المقابلة والتعامل مع الادارة واتكيت السير والتعامل مع الاسئلة المحرجة وهذه الفعاليات هي جزء من التعاون المشترك مابين الجامعات .  

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل