قسم الصحافة

إِعلام العراقية تقيم مهرجانا ثقافيا بذكرى المولد النبوي الشريف

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

  اقام قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام في الجامعة العراقية وبمبادرة من فريق بصمة إعلامي مهرجاناً ثقافياً احتفاءً وإحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف وذلك صباح اليوم الاثنين الموافق 19-11-2018 على قاعة الحكمة في الكل. المهرجان الذي احتضنته قاعة الحكمة شهد حضوراً مميزا من أساتذة وطلبة الكلية، استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وبعدها قراءة سورة الفاتحة ترحماً على شهداء العراق . ألقى عميد كلية الإعلام الاستاذ الدكتورعبدالله حسن الحديثي كلمته وقال فيها " إننا نقيم احتفالا في قلوبنا بتجديد الإيمان فيها وإحياء معالم اليقين بها وفي عقولنا بتصحيح مفاهيم الدين وتقويمها وفي سلوكنا وعملنا كله بإقامة موازين القسط والعدل في واقع حياتنا، اجعلوا الكلمة الطيبة كالمسك يعطر كل مجمع وتخرج من كل فاه تتقبلها النفوس بارتياح لأن رسولنا الكريم أوصانا بـذلك قائلا ((الكلمة الطيبة صدقة )) وما هذا الاحتفال بهذه الذكرى العطرة الا دليل على الالتزام بسنته والسير على نهجه والعمل بشريعته ، اننا في هذه المناسبة العطرة نهيب بأبنائنا الطلبة ان نتوطن على التعليم اذ نحترم اساتذتنا ونتعامل بالحب والاحترام فيما بيننا والاقتداء بالسلوك الحسن لسيدنا ونبينا الاكرم واكد رئيس قسم العلاقات العامة الأستاذ المساعد الدكتور صباح أنور ان ذكرى مولده (صلى الله عليه وسلم) انها تجدد في الأذهان والقلوب ذكرى الهادي البشير والسراج المنير، فإنها تذكر الامة الإسلامية بأنها خير أمة أخرجت للناس و أمة الوسط والاعتدال و الامة التي نالت الشرف العظيم بأن جعلها الله آخر الأمم وأمة خاتم الرسل التي عمّ النور في ارجاءها بنهجه الكريم. وتخلل المهرجان القاء قصائد شعرية تغنت ابياتها بحب الرسول الكريم وفي ختام المهرجان ثمن عميد الكلية جهود المشاركين في المهرجان والمساهمين في اقامته .       .

كلمة عميد كلية الإعلام بمناسبة المولد النبوي الشريف

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

قال الله تعالى ( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ ) لقد شاءت ارادة الله تعالى انقاذ البشرية من ظلام الشرك والجهل وعبودية المخلوق الى نور التوحيد والعلم وعبادة الواحد الاحد ليتحرر الانسان من كل القيود وينطلق في الارض يعبد الله ويعمرها بالعمل الصالح فجاءت ولادة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتحقق كل ذلك لقد كانت ولادته عليه الصلاة ولادة للتاريخ والحضارة والقيم الاخلاقية والاجتماعية وقيم العدل والمساوات التي كان العالم يفتقدها لذلك وجد من آمن به من العرب وغيرهم وجدوا فيه منقذا لهم لقد جاء رسولنا الاكرم بقيم التسامح قال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ) وجاء بالأخلاق الفاضلة والشيم الحميدة من الصدق والامانة والكرم والاحسان وغيرها قال تعالى (:وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ) وجاء في الحديث (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) لقد اسس رسولنا دولة مدنية ومجتمعا متحضرا جعل الجميع تحت حكم القانون وسلطة الشريعة عليهم واجبات ولهم حقوق فنشأت حضارة من ارقى الحضارات ونحن اليوم في مناسبة مولده الشريف بأمس الحاجة بأن نقتدي به في تحقيق هذه المعاني العظيمة لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة مبارك لشعبنا وامتنا جمعاء هذه المناسبة العظمية اعادها علينا بالخير واليمن والبركة  

نشر بحث علمي جديد للدكتورة يسرى خالد

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

ضمن الاسهامات العلمية والبحثية للكوادر التدريسية بكلية الإعلام في الجامعة العراقية ، نشر الاستاذ المساعد الدكتورة يسرى خالد ابراهيم التدريسية في قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية بحثا علميا مشترك مع الاستاذ ولاء محمد علي في مجلة الدراسات إِعلامية بعنوان المواقع الاخبارية و دورها في التحريض على العنف (دراسة مسحية لعينة من الشباب الجامعي في بغداد) التي شاركت فيها في المؤتمر العلمي الثاني في كلية الاعلام جامعة البترا. تضمن البحث المواقع الاخبارية بشكل عام منها المواقع الرسمية والغير رسمية وتنوع هذه المواقع واحترافية ادارتها في تحريضها للعنف و تهديد امن واستقرار بنية المجتمع وعدم الالتزام بضوابط العمل الصحفي ومعاييره . من الجدير بالذكر أن التدريسية بكلية الإعلام الدكتورة يسرى خالد شاركت في عديد المؤتمرات المحلية والدولية بعدد من البحوث العلمية الإعلامية وساهمت من خلال هذه البحوث بتعزيز وترصين الجانب البحثي العلمي الإعلامي.

البناء الفني للتحقيقات الاستقصائية ورشة تدريبية في إعلام العراقية

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

نظم قسم الصحافة بكلية الإعلام في الجامعة العراقية ورشة تدريبية عن النظريات الإعلامية في الصحافة الاستقصائية والبناء الفني للتحقيق أدارها مجموعة من اساتذة القسم الاستاذ الدكتور فاضل البدراني و الاستاذ المساعد الدكتور محسن عبود والاستاذ المساعد الدكتورة سحر خليفة على قاعة الحكمة في الكلية والتي استهدفت طلبة الكلية . وتضمنت محاور الورشة مفهوم العمل الاستقصائي ، التحديات الامنية ، الاسس المهنية لبناء التحقيقات والفرق بين الصحافة الاستقصائية و العمل الصحفي التقليدي. خرجت الورشة بمجموعة من التوصيات منها : تدريب الصحفيين الاستقصائيين على مواجهة التحديات في ميدان العمل الاستقصائي ، دعوة المنظمات الصحفية والمؤسسات الحكومية المعنية بقضايا الفساد الى توفير الدعم الكامل للصحفي لضمان ممارسة العمل الصحفي ، دعوة السلطة التشريعية الى اقرار القوانين لضمان حرية العمل الصحفي وتأمين مستقبل للصحفيين ولعوائلهم . وقال رئيس قسم الصحافة الدكتور محسن عبود كشكول ان الورشة تهدف الى خلق التصورات الواضحة لدى الطلبة عن طبيعة التحديات الامنية التي تواجه العمل الاستقصائي في العراق لاسيما وان التجربة كشفت عن الصعوبات والمخاطر التي تتعلق بالعمل في المناطق الساخنة امنيا و التصدي لموضوعات الفساد في مجتمعنا . الطلبة المشاركون في الورشة تفاعلو بطرح مجموعة من الاسئلة المتعلقة بالموضوع و في الختام عبر الطلاب عن إعجابهم بمحتوى الورشة و الفائدة التي حصلوا عليها.

إعلام العراقية تحرز المرتبة الثانية في بطولة الجامعة للشطرنج

أخبار الكلية   ,   اعلانات   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

احرزت كلية الإعلام في الجامعة العراقية المرتبة الثانية في بطولة الشطرنج للجامعة والمقامة في كلية القانون والعلوم السياسية يوم الأربعاء الموافق 2018/11/14 وبرعاية كريمة من قبل السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي صالح الجبوري البطولة شاركت فيها كليات الجامعة العشرة و بواقع ثلاثة اشخاص من كل كلية حيث اعتمدت البطولة نظام التسقيط الفردي، وحيث وتالف فريق الكلية من مجموعة من الطلبة المتقنين للعبة ومن مختلف الاقسام العلمية وحصلت الطالبة سارة حسين مصلح في قسم الصحافة على المرتبة الثانية فيالبطولة وقد أعرب عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور عبد الله الحديثي عن تقديره واعتزازه بهذا الانجاز، مؤكدا حرص الكلية على استمرار دعم الطاقات الشبابية والإبداعية لتحقيق المزيد من النجاحات لتبقى كلية الاعلام نجمة في سماء الجامعة العراقية، متمنياً للطلبة المزيد من التقدم والنجاح في جميع المجالات العلمية والرياضية والفنية .

إِعلام العراقية تشارك في تطوير المناهج بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,  

شاركت التدريسية الأستاذ المساعد الدكتورة سحر خليفة سالم في قسم الصحافة في كلية الإعلام في الجامعة العراقية بالمشروع الذي قدم من قبل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لبرنامج تطوير مناهج الإعلام في العراق ضمن وفد ضم ثمانية أعضاء من الجامعات العراقية الحكومية المختلفة. ضم البرنامج الذي تم اعداده من قبل العلاقات العامة الأمريكية زيارة الجامعات الامريكية في ثلاث ولايات (واشنطن العاصمة، مينابولس، بوسطن) والالتقاء بأساتذة الجامعات لمناقشة نوعية التعليم واندماج التكنلوجيا بالمناهج التعليمية وتبادل الآراء والأفكار حول تطوير المناهج ، وأيضا زيارة مقر شبكة العلاقات العامة الامريكية ، الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين ، وحضور المؤتمر السنوي لجمعية التعليم في الصحافة والتواصل الاجتماعي لعام2018.   وأكدت خليفة ان الاشتراك في هذا البرنامج سيتيح إمكانية تحديث للمناهج في كليات واقسام الإعلام في العراق وأيضا إضافة مفردات جديدة لبعض المناهج المعتمدة و لمواكبة التكنلوجيا الحديثة سعياً منا لتخريج طلبة يواكبون التطورات الحديثة ويمتلكون مهارات جديدة في المجال الإعلامي. ومن الجدير بالذكر ان الدكتورة سحر خليفة شاركت في العديد من البرامج التي تعنى بتطوير مناهج الإعلام في العراق وتأتي هذه المشاركة المتميزة ضمن النهج الذي اختطته كلية الإعلام لتدريسيها مستنيرة بالمسيرة المضيئة للجامعة العراقية في التميز والابداع.

الصحافة الاستقصائية تدريب عملي لطلبة الدراسات العليا

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

بمبادرة من قبل التدريسية الأستاذ المساعد الدكتورة بشرى الحمداني في قسم الصحافة بكلية الإعلام في الجامعة العراقية وبالتعاون مع مخرج الفيلم الاستقصائي شاحنة الموت صفاء العبيدي على اقامة ورشة تدريبية لطلبة الدراسات العليا عن كيفية إنجاز التحقيقات الصحفية على قاعة الدراسات في الكلية . شمل برنامج التدريب مواضيع عديدة منها : الخطوات المنهجية لعمل تحقيق استقصائي، كيفية إظهار الحقائق ، جمع المعلومات ، اهمية العمل الجماعي ، الوصول الى ما وراء الحدث ، حيث تم عرض بعض الاعمال والتحقيقات الاستقصائية للاطلاع عن هذه المواضيع عن كثب ومعرفة تفاصيل هذه الاعمال وحقيقية ردود الأفعال وكشف المستور من وجهات النظر المتباينة ، وتم فتح باب النقاش حول الموضوع و تبادل الآراء والأفكار والرؤى. واكدت الدكتورة الحمداني سعي الكلية الجاد لتعزيز الجانب التطبيقي للطلبة ورفدهم بالمعلومات و التكنلوجيا الحديثة لعمل التحقيقات الاستقصائية وتشجيعهم على هكذا اعمال لتكون هذه المواد اداة رقابية في تشخيص الاخطاء و تتابع قضايا الفساد ، وتأشير الانحرافات والانتهاكات التي توجد في مجتمعنا  والحد منها.         من جانبهم قدم طلبة الدراسات العليا شكرهم وتقديرهم لعمادة الكلية على اتاحة البرامج التدريبية بما يسهم في إضافة المعلومات و الخبرات العلمية والعملية ، معربين عن تفاؤلهم بما سيثمر من نتائج عن التعاون المشترك بين المخرج العبيدي والطلبة لإنتاج تحقيقات استقصائية .

إِعلام العراقية تقيم معرضاً للكتاب

أخبار الكلية   ,   اعلانات   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

أقامت كلية الإعلام الجامعة العراقية معرضاً للكتاب في بناية الكلية ، وبالتعاون مع وزارة الثقافة دار المأمون للترجمة والنشر يوم الثلاثاء الموافق 11/6/ 2018 ويستمر حتى منتصف الشهر الحالي. افتتح المعرض من قبل عميد كلية الاستاذ الدكتور عبدالله حسن الحديثي و معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور ايثار طارق العبيدي وبحضور عدد من الاساتذة الاكاديميين وطلبة الكلية . ضم المعرض عددا من العناوين مثل لغة الإعلام ، وتكنولوجيا الإعلام، والعمل الاذاعي والتلفزيوني، ومفاتيح الترجمة التحريرية، الترجمة بوصفها خطاباً وغيرها لإثراء الطلبة والأساتذة. واكد الاستاذ الدكتور عبدالله الحديثي ان الهدف من هذا المعرض هو تيسير وصول الكتب الجديدة للطلبة بأسعار مدعومة لتحفيزهم على القراءة و لغرض الاستفادة منها خلال دراستهم الاكاديمية ، ان المعرض تميز بشموليته العامة للمواضيع المختلفة ، ولمؤلفين من ذوي الخبرة والاختصاص .

إِعلام العراقية تمنح شهادة الماجستير للطالب مصطفى مجيد رشيد

أخبار الكلية   ,   الدراسات العليا   ,   قسم الصحافة   ,  

نال طالب الدراسات العليا في قسم الصحافة بكلية الإعلام الجامعة العراقية (مصطفى مجيد رشيد ) شهادة الماجستير عن رسالته ((اتجاهات الخطاب الاعلامي الامريكي ازاء قضايا الارهاب /دراسة تحليلية لخطابات الرئيس الامريكي ترامب في الموقع الالكتروني CNN بالعربية للمدة من 2017/1/1 الى 2018/5/31)) وذلك بعد مناقشة الرسالة يوم الخميس 2018/11/1 في قاعة الحكمة . وتشكلت لجنة المناقشة من السادة أ.م.د سهام حسن الشجيري / كلية الإعلام / جامعة بغداد / رئيسا أ.م. د. محسن عبود كشكول / كلية الإعلام / الجامعة العراقية / عضوا ومشرفا أ.م. د. صباح جاسم عودة / الإعلام / الجامعة العراقية / عضوا أ.م. محمد احمد مخلف / كلية الإعلام / الجامعة العراقية / عضوا وجرت للطالب مناقشة علنية سجل فيها السادة رئيس واعضاء لجنة اللجنة ملاحظاتهم وتصويباتهم العلمية على الرسالة           وبعد انتهاء المناقشة ذهبت اللجنة الى تقييم الرسالة وقررت منح الطالب شهادة الماجستير بتقدير(امتياز)   .

تهنئة لمناسبة الترقية العلمية للاستاذ عثمان محمد ذويب

أخبار الكلية   ,   قسم الصحافة   ,  

تبارك عمادة كلية الإعلام حصول الاستاذ عثمان محمد ذويب التدريسي في قسم الصحافة بكلية الإعلام في الجامعة العراقية حصوله على مرتبة استاذ مساعد متمنين له النجاح الدائم والتوفيق للارتقاء بالمستوى العلمي.

إعلام العراقية تقيم دورة عن المخاطبات الرسمية لتدريسيي وموظفي الكلية

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية الإعلام/ الجامعة العراقية دورة تدريبية عن مخاطبات الرسمية في الوظيفة العامة على قاعة التعليم المستمر ولمدة خمسة ايام يلقيها  الأستاذ عدنان هاشم   والتي استهدفت تدريسي وموظفي الكلية. هدفت الدورة الى تعريف مشاركيها على انواع المخاطبات الرسمية ومضمونها ومحتواها و صيغة الكتاب و شكل الكتاب ونوع الخط المستخدم و الية سلسة المراجع في الكتب الرسمية . خرجت الدورة بمجموعة من التوصيات منها : أن  للكتب الرسمية عدة ميزات من أهمها  الموضوعية وتحري الدقة في كتابة الأرقام والتواريخ ، وضرورة وضوح الكلمات والمعاني والاختصار والإيجاز وعدم التكرار ، وخلو الكتاب من الأخطاء الإملائية والطباعية والعناية بعلامات الترقيم. واكد عميد كلية الإعلام الاستاذ الدكتور عبدالله الحديثي , أن المخاطبات الرسمية تعد من أهم الوسائل التنظيمية التي يستحيل من دونها سير العمل الإداري في الدوائر الحكومية والمؤسسات المختلفة ، كونها حلقة الوصل بين الإدارات والأفراد ومؤسسات الدولة المختلفة ووسيلة لنقل الأفكار والمعلومات من مؤسسة إلى أخرى بهدف تداولها أو إصدار حكم بشأنها لتحقيق نتيجة إيجابية منسجمة مع الأهداف المقررة ، مبينا أن المخاطبات الرسمية تنقسم إلى عدة أقسام أهمها : الكتب الرسمية والمذكرات الداخلية والإعمام والأوامر الإدارية.

تدريسي في كلية الإعلام ينشر بحثان في مجلتين عالميتين رصينة

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

نشرت مجلتان عربيتان محكمتان بحثان للاستاذ المساعد الدكتور خالد شاكر حامد التدريسي في كلية الإعلام الجامعة العراقية . تناول البحث الاول الذي نشر في مجلة الفنون والاداب وعلوم الانسانيات التي تصدر عن كلية العلوم التربوية في دولة الامارت وتضمن البحث السياق الصوتي المتحرك وثبات الانظمة في اللغة العربية ، اما البحث الثاني الذي نشر في مجلة الدولية للعلوم الانسانية والاجتماعية التي تصدر عن كلية العلوم الانسانية والمجتمعية في دولة لبنان تضمن التباين في طرائق تعريف المصطلح النحوي واحكامه. يقدم البحثان حقائق علمية رصينة سلطت الضوء على السياق الصوتي المتحرك في التركيب العربي ، والاختلاف في طرائق تعريف المصطلح النحوي وما اشيرت عليه من احكام.  ويذكر ان الدكتور خالد شاكر نشر العديد من البحوث في المجلات العربية والاجنبية الرصينة بما يخدم منها في ارتقاء رصيد كلية الإعلام من البحوث العلمية التي تساهم في تطوير الواقع العلمي 

صدور كتاب (المسؤولية المجتمعية للإعلام التقليدي والرقمي ) للأستاذ المساعد الدكتور حسين الفلاحي

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

صدر كتاب (المسؤولية المجتمعية للإعلام التقليدي والرقمي ) دراسات في مسؤولية الإعلام التقليدي والرقمي إزاء قضايا اجتماعية معاصرة للتدريسي بكلية الإعلام الجامعة العراقية الاستاذ المساعد الدكتور حسين الفلاحي عن دار البداية في دولة الأردن. من الجدير بالذكر ان كتاب المسؤولية المجتمعية للإعلام التقليدي والرقمي يعد الكتاب السادس عشر للتدريسي بكلية الإعلام الدكتور حسين الفلاحي ، وهو يقع في 402 صفحة ويضم ثمانية فصول تناولت قضايا اجتماعية معاصرة..

طلبة الاعلام يؤدون الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2017/2018

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,  

باشر طلبة كلية الاعلام في الجامعة العراقية بتأدية امتحانات الدور الاول للعام الدراسي الحالي 2017/2018 وذلك يوم الخميس الموافق 24/5/2018 وللاقسام الدراسية كافة الصحافة والصحافة الاذاعية والتلفزيونية وقسم العلاقات العامة وللدراستين الصباحية والمسائية. وقال عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبد الله الحديثي ان الكلية هيأت المستلزمات المطلوبة لتوفير اجواء مناسبة للطلبة الذي يوافق مع شهر رمضان المبارك، داعيا الطلبة في ذات الوقت الى بذل المزيد من الجهود في هذه الايام الاستثنائية للحصول على نتائج ايجابية. عمادة كلية الاعلام والقائمين عليها من اساتذة وموظفين استنفرت طاقاتها كافة استعدادا لأداء الامتحانات النهائية لطلبتها الاعزاء. يذكر ان اكثر من الف وتسع مائة طالب وطالبة وللاقسام العلمية كافة باشروا بتأدية الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي.

عميد كلية الاعلام في زيارة الى طلبة الاقسام الداخلية

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

زار عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عبدالله الحديثي طلبة الاقسام الداخلية في الجامعة العراقية بصحبة معاون العميد الاداري الاستاذ المساعد الدكتور ايثار العبيدي ومعاون العميد لشؤون الطلبة الاستاذ المساعد راضي الجبوري ورئيس قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية الدكتور علاء نجاح وقدمو ا سلة غذائية على طلبة الاعلام في الأقسام الداخلية. وقال الحديثي ان كلية الاعلام تعمل على توفير الجو المناسب لطلبتها في الاقسام الداخلية من اجل اتمام مسيرتهم العلمية على افضل حال. في سياق متصل تقدمت ادارة الاقسام الداخلية وطلبتها بالشكر الجزيل الى عمادة كلية الاعلام على مابذلوه من جهد طيب ومتابعة شؤون طلبة الكلية الساكنين في الاقسام الداخلية في وقت يستعد فيه الطلبة لأداء الامتحانات النهائية.

انتخب صوتك وطن...ندوة باعلام العراقية

أخبار الكلية   ,   الصحافة الإذاعية والتلفزيونية   ,   قسم الصحافة   ,   قسم العلاقات العامة   ,  

أقامت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مكتب انتخابات بغداد / الكرخ بالتعاون مع كلية الاعلام/الجامعة العراقية ندوة تثقيفية حول توزيع بطاقات الناخب الالكتروني والحث للمشاركة بالانتخابات تحت شعار (انتخب صوتك وطن) بحضور المعاون الاداري الدكتور ايثار العبيدي والمعاون الدكتورعمر عناد فضلا عن اساتذة وطلبة الكلية وذلك اليوم الاربعاء الموافق 25/4/2018 على قاعة الحكمة بمقر الكلية . وقال الاستاذ مهند مصطفى مدير اعلام مكتب انتخابات بغداد الكرخ ان المشاركة في الانتخابات ضرورة وطنية موضحا اليات الانتخابات واهم اجراءات المشاركة بالانتخابات خاصة وان هناك اقبال كبير من الناخب العراقي لتحديث البطاقة الانتخابية لغرض المشاركة في هذا الحدث الانتخابي الذي يهدف التغيير والتطور لاحداث الفرق ونحن اليوم في تحدي لانجاح العملية الانتخابية والطلبة كشريحة مهمة يجب تثقيفها كونهم اساس البنية المجتمعية. و اكد مصطفى ان المفوضية اعتمدت توزيع بطاقات الناخب الالكتروني في عموم ارجاء البلاد مؤكد في الوقت ذاته على اهمية الثقافة الانتخابية وقيمة صوتك الانتخابي وعدم ضياع الصوت مشددا على الرقابة الانتخابية في مراكزالانتخابات لترسيخ اهمية حق الناخب في التعبير عن رايه باختيار من يمثله باعتبار ان التجربة الديمقراطية في العراق اصبحت امر واقع ومفهوم اكثر من الاعوام السابقة. يذكر ان هذه الندوة تاتي ضمن سلسلة الانشطة والفعاليات التي تحرص عمادة كلية الاعلام على اقامتها بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الحومية لتقديم خدمة للمجتمع وجرصا منها على تثقيف طلية الكلية بحقهم الدستوري في اختيار من يمثلهم في الانتخابات البرلمانية المزمع ادرائها يوم الثاني عشر من شهر ايار القادم.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل