نظم مركز الدراسات والبحوث الاسلامية مبدأ محاضرة عن صحة الفم والأسنان بحضور رئيس الجامعة أ . د. علي صالح حسين و مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور خميس الدليمي .

وتطرقت الدكتورة وصال علي العبيدي اخصائية طب الوقائي محاضرتها إلى المشاكل التي تصيب الفم والاسنان بدءاً من التسوس وهو مرض مكتسب قد يظهر عند بزوغ الأسنان ويتسبب في تخريب تدريجي للأنسجة الصلبة للسن مما يؤدي في البداية إلى نخر سطح السن، ليصل إلى العاج فيصيب اللب الذي يحتوي على الأعصاب والتهاب اللثة من بين أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالتهاب اللثة نجد اللويحة الجرثومية، هذه المادة الدقيقة التي لا ترى بالعين المجردة في المراحل الأولى من تشكيلها.

كما تطرقت المحاضرة لموضوع اصفرار الأسنان أو تغير لونها عن البياض الطبيعي بسبب عدم المداومة على تنظيف الأسنان بالفرشاة وتدخين السجائر ومضغ منتجات التبغ وبعض أنواع المأكولات والمشروبات التي تساهم في تغير لون الأسنان كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية إلى آخره وتجمع الكالسيوم حول السن؛واستخدام بعض المضادات الحيوية كالتتراسيكلين(tetracycline) الذي يعرف بتأثيره على لون الأسنان .

وفي ختام المحاضرة أجابت الدكتورة وصال عن أسئلة وأستفسارات الحاضرين بخصوص العناية بالفم والأسنان



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل