عقدت لجنة إختبار صلاحية التدريس في الجامعة العراقية إجتماعها لمقابلة المتقدمين للحصول على صلاحية التدريس كل في مجال تخصصه وذلك على أروقة القاعة النظامية في كلية التربية للبنات .

هدف الاجتماع الى مقابلة واختبار عدد من حملة الدكتوراه والماجستير من خريجي الجامعة العراقية وسواهم من خريجي الجامعات الأخرى في تخصصات أصول الدين ، اللغة العربية ، العلوم الاسلامية ، القانون العام ، القانون الخاص ، علوم الحاسبات ، علوم الفيزياء ، طب الاسنان ، الكيمياء الحياتية ، الاعلام ، صحافة اذاعية وتلفزيونية ، تأريخ حديث ومعاصر ، العلوم المالية والمصرفية ، فلسفة رياض الأطفال ، طرائق تدريس الرياضيات ، طرائق تدريس التربية الفنية والاقتصاد المنزلي .

تضمن الاجتماع إلقاء المتقدمين محاضرة كل في مجاله أمام الاستاذ المتخصص وأساتذة طرائق التدريس والعلوم النفسية والتربوية يتم على ضوئها تقييم شخصية المتقدم ، وتحدد بموجبها مدى صلاحيته للتدريس .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل