شاركت الاستاذ مساعد دكتورة بشرى حسين الحمداني من مركز الدراسات والبحوث الاسلامية / مبدأ شاركت في ورشة تفعيل الاعلام الاقتصادي الذي نظمتها مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية .

وتناولت الورشة التي حضرها عدد من الباحثين والمؤسسات الاعلامية دور الإعلام الاقتصادي بنقل وتحليل وتفسير التغيرات الاقتصادية التي تحدث في المجتمع وتشمل الأفراد والأماكن والقضايا المتصلة بالاقتصاد.

وناقش الحاضرون من إنَّ واقع الإعلام الاقتصادي يُشير إلى شحِّ البرامج المتخصصة في المجال الاقتصادية، وأيضا المساحة الضيقة التي تظهر منها عبر القنوات التليفزيونية والإذاعية، وندرة الكوادر البشرية المتخصصة في هذا المجال، وأيضا الأعداد القليلة للمحللين الاقتصاديين والماليين الذين يرفدون البرامج الإعلامية بآرائهم ويثرونها برؤاهم وتحليلاتهم.

كما تطرق الحاضرون الى دور الجهات المتخصَّة والمهتمة بشأن تفعيل دور الإعلام الاقتصادي مسؤولية كبيرة في رصد الإمكانيات المالية والبشرية المؤهلة في هذا القطاع، والدفع بها نحو خدمة وتمكين أدواتها بما يحقق المعرفة الاقتصادية بواقع اقتصادنا، وكيفية استثمار الظروف وتحقيق أداء جيد على مستوى اقتصاد الأفراد أو المجتمعات أو المؤسسات للوصول إلى الاقتصاد الوطني، مع الإشادة الكاملة لجميع الجهود المخلصة التي لا يزال الإعلاميون يبذلونها في سبيل تقديم أفضل المنتجات الإعلامية في الشأن الاقتصادي.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل