نظم مركز البحوث والدراسات( مبدأ) احد تشكيلات الجامعة العراقية ندوة نقاشية عن ( العقيدة الإسلامية) ألقتها الدكتورة نوال ياسين إبراهيم ؛ حيث استهلت القول بتعريف مباديء العقيدة الإسلاميةعلى أنها مجموعة من الأسس والمباديء المتعلقة بالخالق عز وجل وبالنبوات وما أخبر به الأنبياء من الأمور الغيبيةمثل الملائكة، والبعث واليوم الآخر وغيرها من الامور التي أخبر بها الرسل بناءا على ما أوحى الله عز وجل أليهم ومن ثم دعوا الناس إلى الإيمان الجازم بها مع الأعتقاد ببطلان كل مايخالفها.

وتطرقت المحاضرة الى أهم الاركان وأعظمها شهادة ( لا إله إلا الله محمدا رسول الله)تلك الشهادة تقتضي الإخلاص بالعبادة لله وحده ونفيها عما سواه؛ وهذا معنى لا إله إلا الله، فأن معناها لا معبود بحق ، إلا الله.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل