اقام مركز البحوث والدراسات الإسلامية (مبدأ) ورشة تدريبية للتدريسي المدرب عبد الخالق هاشم حول (فن القيادة الناجحة ) .

واستهلت الورشة التي شهدت حضورا من تدريسيي ومدراء الجامعة العراقية بالتعريف بمفهوم القيادة الذي اجتمع على تعريفه ذوي الاختصاص بأنه محاولة التأثير في الناس المحيطين بالقائد وتوجيههم لإنجاز الهدف المطلوب .

وتطرق المحاضر إلى أنواع المهارات التي يتمتع بها القائد في المؤسسة ما بين مهارات إنسانية وفنية وهمية فضلا عن مهارات صنع القرار واتخاذ ومهارات تحفيز العاملين ومهارة الفن التعاوني.

وفي ختام الورشة فتح باب النقاش للحاضرين الذين عبروا عن سعادتهم بحضور الورشة وأهمية الموضوع لتطوير مهاراتهم القيادية في عملهم



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل