إحتضنت الجامعة العراقية "المؤتمر العلمي السنوي الرابع للأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد"الذي أقامته هيئة النزاهة على أروقة الجامعة تحت عنوان (الإصلاح من منظور شعبي ) بحضورمساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والادارية وعدد كبير من المتخصصين والخبراء وعمداء الكليات .

أستهل المؤتمر الذي أقيم تحت شعار" إن أريد الا الاصلاح " بعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء أعقبها عرض فيلم وثائقي عن مسيرة الجامعة العراقية وعطائها برغم التحديات لتبدأ بعدها قراءة الاوراق البحثية عن مقومات مكافحة الفساد في العراق ، وأشكال الفساد وآليات المعالجة القانونية ، والأسباب الدستورية للفساد ودور منظمات المجتمع المدني في مواجهته .

 

هدف المؤتمر الى التعرف على ستراتيجيات الحرب ضد الفساد ودور الجماهير في عملية الاصلاح ، ودعم أجهزة الرقابة المتمثلة بهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية لمكافحة الفساد والوقاية منه والعمل على تفعيل المنظومة الجزائية المتعلقة بجرائم الفساد وإنشاء قضاء متخصص لهذا الغرض .

 

خلص المؤتمر الى جملة من التوصيات المهمة التي تصب في مجال تفعيل الرقابة الشعبية لعملية الاصلاح فضلا عن توجيه الرأي العام نحو الأسباب الحقيقية لمكافحة الفساد والوقاية منه .

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل