أقام مركز الحاسبة والانترنت في الجامعة العراقية بالتعاون مع دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الورشة التدريبية التخصصية الأولى لمشروع التعليم الإلكتروني في الجامعات العراقية وبرنامج التعليم عن بعد أو ما يعرف بـ" التعليم مدى الحياة " .

هدفت الورشة الى التعريف بماهية التعليم الالكتروني وآليات التعليم " مدى الحياة "، فضلا عن العمل بنظام المقررات الذي أقرته وزارة التعليم العالي للعام الدراسي الجديد 2019 / 2020 .

وخرجت الورشة بتوصيات مهمة تصب بمجملها في مجال تفعيل التعليم الالكتروني لمواكبة التطور التكنولوجي عبر منصات مستخدمة يمكن الافادة منها لرفع كافة المقررات عن طريقها خدمة للعملية التربوية والتعليمية في العراق .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل