التقى رئيس الجامعة العراقية أ.د علي صالح الجبوري ، لجنة الترقيات المركزية ممثلة برئيسها وعدد من أعضائها وذلك لمناقشة آليات الترقيات ودورها في تحقيق الرصانة العلمية والإرتقاء بالواقع التعليمي .

وفي مستهل اللقاء أشاد السيد رئيس الجامعة بالدور المهم الذي تضطلع به لجنة الترقيات العلمية المركزية كونها الحلقة اﻷهم في المفاصل العلمية وجهودها المبذولة لترقية الأساتذة بمراتبها المختلفة بإنسيابية وشفافية عالية ".

وأكد رئيس الجامعة "على تطبيق تعليمات الترقيات بصورة دقيقة من أجل المحافظة على الرصانة العلمية المطلوبة " ،مثمنا " عدد الترقيات المنجزة في الجامعة حتى اﻵن والتي مكنتها من الحصول على مراتب متقدمة ضمن المعايير اﻷكاديمية المتبعة فضلا عن عدم تسجيل أي خلل في هذا اﻷطار طيلة الفترة السابقة".



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل