عقد مساعد رئيس الجامعة العراقية للشؤون العلمية أ.د خميس عواد زيدان اجتماعا موسعا مع مدراء اﻷقسام العلمية في رئاسة الجامعة والمعاونين العلميين لكليات الجامعة، لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول اﻷعمال .

وجرى خلال الإجتماع مناقشة آلية البرنامج الحكومي وآخر المستجدات العلمية فضلا عن توجيهات وتعليمات وزارة التعليم العالي في مختلف المجالات ذات العلاقة وأبرزها نظام المقررات الدراسية ، وفصل الدراستين الصباحية والمسائية ودخول الجامعة في التصنيفات العالمية والمنافسة على المراكز المتقدمة فيها ، علاوة على تفعيل الموقع اﻷلكتروني وتحديثه بـأخبار الكليات وأحدث النشاطات مرفقة بالصور ،كما تطرق الاجتماع الى ضوابط الإجازات الدراسية في الداخل والخارج .

وفي ختام الاجتماع تبادل الحضور من مدراء الشؤون العلمية ،البعثات والعلات الثقافية ، الدراسات العليا، الدراسات والتخطيط ،التسجيل العام ، شؤون الطلبة ، النتاجات العلمية ، ضمان الجودة فضلا عن المعاونين العلميين لكليات الجامعة ، وبقية الاقسام الاخرى وجهات النظر ، مبدين العديد من الملاحظات و المقترحات التي تصب في مصلحة الجامعة وكلياتها والاقسام التابعة لها للعام الدراسي الجديد 2019 / 2020 .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل