تنفيذا لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل بضرورة ايجاد توأمة حقيقية بين الكليات والجامعات ، اتفقت كل من الجامعة العراقية ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور علي صالح حسين الجبوري وكلية الكنوز الجامعة ممثلة بعميدها الاستاذ المساعد الدكتور جاسم محمد سلمان

التميمي على ارساء وتنمية التعاون المشترك بين الجامعة العراقية وكلية الكنوز الجامعة في مجالات التدريب والتعليم وتطوير المهارات ونشر المعرفة العلمية وتبادل الخبرات .

وتضمنت بنود الاتفاق التعاون المشترك في جانب الترقيات العلمية وتقييم البحوث والدراسات لدى الطرفين ، فضلا عن التعاون في متابعة ومطابقة المناهج الدراسية في الاقسام المناظرة لدى الطرفين ,اضافة الى التعاون المشترك في تطوير المختبرات العلمية وإقامة الدورات التطويرية و ورش العمل المشتركة بما يخدم التطلعات وسوق العمل .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل