استقبل رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح الجبوري في مكتبه نائب رئيس لجنة الخدمات والإعمار النيابية عائشة المساري 
حيث جرى بحث الواقع التعليمي في العراق وإيجاد السبل الكفيلة لإنجاحه.

الجبوري أكد خلال اللقاء ضرورة دعم الجامعات والاهتمام بالصروح العلمية بما في ذلك ايجاد السبل الكفيلة لتوسعة بعض كليات الجامعة بهدف استيعاب اكبر عدد من الطلبة.

فيما اكدت المساري في الوقت ذاته على ضرورة إرجاع إدخال الجامعات العراقية في التصنيف العالمي لمواكبة سير الجامعات والكليات في العالم.

يذكر ان رئاسة الجامعة العراقية تسعى الى تطوير كلياتها من الناحيتين العلمية والعمرانية بهدف استيعاب اكبر عدد من الطلبة وفتح اقسام علمية جديدة تواكب التطورات الحاصلة في مجال التعليم.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل