اقامت كلية الآداب في الجامعة العراقية ملتقاها الابداعي الطلابي الذي حمل اسم الطالبة زينب محمود عطية والتي توفيت في المرحلة الرابعة بعد صراعها مع المرض.

وجرى تكريم ذوي الطالبة من قبل رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي صالح حسين الجبوري، فيما قدم عدد من طلبة الكلية عروضا فنية جسدت ابداعاتهم الفكرية.

الى ذلك اطلع رئيس الجامعة على مشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة وذلك خلال الاسبوع الثقافي للكلية حيث اثنى الجبوري على كلية الهندسة التي رفعت اسم الجامعة في التصنيف الوطني للجامعات فيما اشاد بتظافر الجهود في سبيل دعم المسيرة العلمية للجامعة.

واكد رئيس الجامعة على دعم المواهب الطلابية مشيرا الى ان "هذا الدعم يعد من واجبات رئاسة الجامعة تجاه طلبتها والمجتمع بصورة عامة".

يذكر ان الجامعة العراقية حققت مراتب متقدمة في التصنيف الوطني للجامعات فيما دخلت ولأول مرة التصنيف العالمي لجودة التعليم.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل