نظمت كلية الإعلام في الجامعة العراقية المؤتمر العلمي السادس عن التحديات الفكرية في النتاج الإعلامي بمشاركة باحثين من الجامعات العراقية.

وتضمن المؤتمر ثلاثة محاور بحث المحور الأول في تسويق الخطاب الإعلامي في العصر الرقمي وتطرق المحور الثاني الى الإعلام واستراتيجيات التغيير وناقش المحور الثالث الهوية الوطنية في المنظور الإعلامي.

وبحث المؤتمر أهمية أبراز دور الإعلام في تعزيز نشاط العلاقات العامة بين المؤسسات المختلفة لبناء مجتمع متوازن وسن التشريعات الإعلامية المواكبة للتطورات العصرية لضمان حماية الصحفيين ومساعدتهم في الوصول الى مصادر معلوماتهم.

وتناول المؤتمر المعالجة الإخبارية لقضايا الأقليات في الإعلام ودعم الخطاب الدعوي الإصلاحي ضد أفكار الكراهية واهمية التحويل من بيئة الإعلام التقليدي الى الإعلام الرقمي بهدف الانفتاح نحو استخدام وسائل الإعلامية التي تحقق اكبر قدر من المشاركة والتدفق المعلوماتي لخدمة المجتمع.

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل