شارك الدكتور انور عبد ناصر التدريسي في قسم علوم الحياة بكلية التربية في الجامعة العراقية ببحثه الموسوم (ارتباط التعدد الشكلي المظهري لجين عامل تحول النمو بيتا في المرضى العراقيين المصابين بالربو)( Polymorphisms Association of TGF-beta1 gene (+869T/C) with Iraqi Asthma patien) في المؤتمر العلمي الدولي الثاني للتقانات الاحيائية والتطبيقية الذي اقيم تحت شعار (بالبحث العلمي والتقنيات الحديثة ترتقي الامم) الذي نظمه مركز بحوث التقنيات الاحيائية في جامعة النهرين.

 

وعرض الدكتور انور بحثه الذي تناول علاقة جين عامل تحول النمو بيتاً، ومدى علاقته مع مرض الربو وكانت النتائج تظهر وجود ارتباط قوي مابين الجين والمرض في المجمتع العراقي، حيث تمت الاشادة بهذا الموضوع من قبل اللجنة المشرفة والحضور لكونه يتصل بحياة المواطن العراقي.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل