شاركت كلية الاعلام في الجامعة العراقية في الملتقى الدولي الأول للبحث العلمي لنقابة الاكاديميين العراقيين ، حول العلوم الانسانية الصرفة رؤية نحو التعليم المعاصر المنعقد في جامعة دهوك .

وتمثلت المشاركة بتقديم عدد من التدريسيين لبحوثهم في المؤتمر حيث تناول البحث الأول للدكتور حسين علي الفلاحي اليات توظيف تقنيات البيئة الرقمية وادواتها في تلبية متطلبات اعداد بحوث الصحافة والاعلام، بين فيه كيفية الحصول على المعلومات والبيانات والمصادر الموثوقة وتوظيفها خدمة لمتطلبات البحوث الإعلامية .

اما البحث الثاني للدكتور واثق عباس حيث تناول فيه عن اهمية توظيف الاعلام الجديد لنصوص القران الكريم في بناء القيم الاجتماعية، بين فيه اثر الاعلام على الفرد وتوجهاته في مدى الالتزام والحفاظ على القيم والعادات والتقاليد وكيفية صياغة الرسائل الاعلامية لبناء المجتمع والحفاظ عليه .

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل