A PHP Error was encountered

Severity: 8192

Message: Non-static method Eehive_hacksaw::usage() should not be called statically, assuming $this from incompatible context

Filename: eehive_hacksaw/pi.eehive_hacksaw.php

Line Number: 11

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/iqunisdmin/public_html/system/codeigniter/system/core/Exceptions.php:170)

Filename: core/Common.php

Line Number: 475

“إستبيان إدارة الشؤون المالية ” ورشة عمل للجامعة العراقية بالتنسيق مع وزارة المالية | الجامعة العراقية

 
نظمت الجامعة العراقية بالتنسيق مع وزارة المالية ، ورشة عمل "إستبيان إدارة الشؤون المالية " بحضور المساعد الاداري لرئيس الجامعة أ.م.د حسن فضالة وعدد غفير من موظفي أقسام التدقيق والمالية والموارد البشرية والاعلام في رئاسة الجامعة وكلياتها .

تضمنت الورشة التي حاضرت فيها السيدة ليلى جبر محمد ، المنتدبة من وزارة المالية ، شرحا مفصلا عن ""إستبيان إدارة الشؤون المالية " المستحدث لأول مرة في العراق ، مبينة ، ان " الإستبيان يتضمن جداول عن عدد الموظفين الجدد كل عام والخارجين من الخدمة على مدار العام وعدد الموظفين نهاية العام وعدد الوظائف الشاغرة نهاية العام ".

وأردفت جبر ، أن " الجداول تتضمن حقولا لتعويضات الموظفين وحجم التوظيف ، الرواتب الاسمية ، أجور أعمال إضافية ، إسهامات التقاعد الحكومية ، عدد الموظفين ، وذلك لغرض ملئها وتوحيدها وإرسالها الى وزارة المالية نهاية السنة المالية "، مبينة ، ان " العملية تتم على وفق المعادلة الرياضية اﻵتية : (الموظفون نهاية العام = الموظفين بداية العام + الداخلين الى الخدمة - الخارجين منها ) لتتبلور النتيجة النهائية التي يتم إعتمادها والعمل بموجبها في الحسابات الختامية ".

وزادت المحاضرة ، أن " المقصود بالداخلين الى الخدمة هي التعيينات ، النقل ، التنسيب وغيرها ، أما المقصود بالخارجين من الخدمة فيتضمن المنقولين الى خارج الجامعة ، المستقيلين ، المفصولين وما شاكل ".

وفي ختام الورشة أثنى الحاضرون على الجهود المبذولة من قبل رئاسة الجامعة لفتحها آفاق التعاون المشترك مع الوزارات المختلفة والتعريف بآخر المستجدات وعلى كافة الصعد العلمية منها والادارية والعمل على تحسين اﻷداء وتطوير الخبرات للكوادر العاملة ضمن كليات الجامعة واقسامها كافة.

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل