A PHP Error was encountered

Severity: 8192

Message: Non-static method Eehive_hacksaw::usage() should not be called statically, assuming $this from incompatible context

Filename: eehive_hacksaw/pi.eehive_hacksaw.php

Line Number: 11

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/iqunisdmin/public_html/system/codeigniter/system/core/Exceptions.php:170)

Filename: core/Common.php

Line Number: 475

استحداث وحدة الحاضنة التكنولوجية | الجامعة العراقية

تعد وحدة الحاضنة التكنولوجية المرتبطة بقسم الشؤون العلمية في الجامعة العراقية بمثابة مرحلة أولية من مراحل الافكار الابداعية المراد تطويرها ، ويُعبر عنها تنظيمياً ب (الحاضنة التكنولوجية Incubator )  وهي :كيان تنظيمي ذو شخصية معنوية مستقلة لاحتضان الافكار الابداعية او الابتكارات مهما كان نوعها لتحويلها الى مراحل ( انتاجية ، خدمية ، اسنادية ، استشارية ) ولكافة القطاعات في المجتمع وبمختلف الاختصاصات ، اذ توفر للمحتضنين ( ذوي الافكارالخلاقة ) المكان ، المعدات وحزمة من الخدمات ، لتحويل هذه الافكار الخلاقة والابتكارات في الحاضنة الى مشاريع تطبيقية في مختلف الكيانات المؤسسية ، للمساهمة في خدمة المجتمع ودعم وتطوير الاقتصاد الوطني .

وتعرف ( عملية الاحتضان Incubation) بمفهومها العلمي انها : 

فعالية تساعد الباحثين والمبتكرين على الانتقال بالفكرة الخلاقة من شكلها المخبري التجريبي الى الانتاج والاستثمار ، وتبدأ عملية الاحتضان من استقبال الفكرة ودراستها وتقييمها ، واتخاذ القرار باحتضانها .. لتكون شركة ناشئة

الاهداف : النهوض بالحالة العلمية للجامعة من خلال تجسيد العمل العلمي التطبقي الى واقع ملموس خدمة لحركة الجامعة العلمية و اتساقا مع ابجديات النهضة العلمية العالمية القاضية بترجمة البحوث العلمية التطبيقية الى واقع تفاد منه المجتمعات .
المهام : تتجسد مهمة الوحدة بمساعدة الباحثين و المبتكرين على الانتقاد بافكارهم الجديدة من اشكالها المخبرية او التجريبية الى الانتاج و الاستثمار .
الواجبات: تقديم الدعم و المساعده العلمية الى الباحثين في اثناء مراحل تطوير المنتج كالتمويل و الادارة و التنظيم و التسويق وفقا لمعادلة النمو في الاقتصاد.

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل