عقد مجلس الجامعة العراقية جلسته الرابعة  بتأريخ 2/ 1/ 2019  وناقش المواضيع المدرجة على جدول أعماله بحضور رئيس المجلس وكامل أعضائه .

 

أستهل المجلس جلسته الرابعة  بتهنئة رئيس الجامعة العراقية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي  الجديد الدكتور قصي السهيل ، لمناسبة تسنمه مهام عمله وزيرا للتعليم العالي . 
 كما وجه السيد رئيس الجامعة أ.د علي صالح حسين الجبوري عمداء الكليات بعدم إعتماد ما ينشر في وسائل التواصل الإجتماعي وغيرها من وسائل الاعلام وإعتماد التعليمات الصادرة من وزارة التعليم  حصرا والمبلغة من قبل رئاسة الجامعة في أي موضوع كان ، سواء فيما يخص الدوام الرسمي،  أم موعد الامتحانات،  أم  العطل الرسمية وغيرها . 
كما وجه السيد رئيس الجامعة بسرعة الإجابة عن الكتب الرسمية التابعة للوزارة .
وقرر المجلس  إستحداث مكتب استشاري في كلية طب الاسنان ، وإستحداث  الدراسات العليا ( ماجستير )  في قسم التأريخ بكلية التربية الطارمية في تخصص التأريخ الاسلامي ، كما ناقش أعضاء المجلس منح أحد أساتذة الجامعة العراقية لقب أستاذ متمرس ، فيما ناقش أعضاء المجلس تحديد موعد اﻷمتحانات النهائية للفصل الدراسي اﻷول للدراستين العليا والاولية اضافة الى مناقشة  فقرات أخرى متعلقة باﻷمور الفنية والادارية فيما يخص الجامعة ومصلحتها .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل