نظمت شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة ، التابعة الى مكتب المساعد العلمي لرئيس الجامعة وبالتعاون مع إتحاد الحقوقيين العراقيين ، ندوة بعنوان "جريمة  الإبتزاز الالكتروني " . 

 

أستهلت الندوة التي حضرها مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ، أ.د خميس عواد زيدان ، وعميد كلية القانون أ.م .د محمد حميد عبد ، بعرض مقطع فيديو  يظهر جانبا  من  الإبتزاز الالكتروني الذي مارسه بعض ضعاف النفوس بحق فتيات بعد التغرير بهن وتهديدهن بنشر صورهن  الخاصة في حال عدم الحصول على أموال مقابل سكوتهم  .

 

أعقبه كلمة لممثل اتحاد الحقوقيين  العراقيين ، جاء فيها  " تتلقى المحاكم العراقية  العديد من دعاوى التهديد والابتزاز الالكتروني، فيما تشير الوقائع القضائية إلى أن اغلب الضحايا هم من الفتيات ممن تم  الحصول على صورهن الشخصية باستدراجهن أو اختراق حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي"، ﻻفتا الى ، ان "  المشرع العراقي وضع عقوبات لمرتكبي تلك الجرائم مع دعوات لتشديدها عبر المنافذ التشريعية لتكون أكثر ردعاً ﻷن حالات الابتزاز الالكتروني في تصاعد ويحمل بعضا منها  أسبابا مادية وأخرى عاطفية".



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل