A PHP Error was encountered

Severity: 8192

Message: Non-static method Eehive_hacksaw::usage() should not be called statically, assuming $this from incompatible context

Filename: eehive_hacksaw/pi.eehive_hacksaw.php

Line Number: 11

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/iqunisdmin/public_html/system/codeigniter/system/core/Exceptions.php:170)

Filename: core/Common.php

Line Number: 475

الجامعة العراقية تعقد مؤتمرها العلمي الثاني عن جودة التربية والتعليم  في العراق | الجامعة العراقية

نظمت كلية العلوم الاسلامية في الجامعة العراقية بالتنسيق مع مؤسسة "أرض كلكامش للثقافة والتربية والاعلام " ، مؤتمرها العلمي الثاني عن جودة التربية والتعليم العالي في العراق ، بحضور نخبة من المتخصصين والاكاديميين والمسؤولين بمختلف المؤسسات الحكومية فضلا عن عمداء الكليات وجمع غفير من التدريسيين والطلبة .
أستهل المؤتمر بعزف النشيد الوطني ونشيد الجامعة وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق والتعليم العالي ، أعقبتها كلمة رئيس الجامعة العراقية  أ. د علي صالح حسين ، تلاها عميد كلية العلوم الاسلامية أ.د محمد شاكر الكبيسي ، ومن ثم كلمة الدكتور احمد يونس العاني ، مدير مؤسسة كلكامش للثقافة والتربية والاعلام  .
تضمنت وقائع المؤتمر التي توزعت بواقع  3 جلسات صباحية ومسائية وشملت العديد من المحاور وإلقاء عدد من البحوث من بينها " توظيف التعليم الالكتروني في تصميم المناهج الدراسية " ، " التعليم والاستثمار في ادارة مجتمع المعرفة ". اضافة الى " التخطيط الستراتيجي واداء العاملين " ،  " دور القيادة في نشر النزاهة " ، " الضغوط المهنية " ، " " دور التعليم المهني في اعداد طالب المستقبل" ، " معوقات التعليم الالكتروني وتأثيره واتجاهاته التربوية ".،  " المناهج التعليمية ودورها في ترسيخ السلوك الديمقراطي " ، " المكتبة الالكترونية" ، مؤثرات التعليم في التنمية المستدامة  " ، " آليات رفع مستوى الجودة " .
 هذا وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات المهمة عن جودة التربية والتعليم العالي في العراق وبمختلف الفروع والتخصصات ، في مجال الرؤى الستراتيجية والحوكمة ، والتنمية المستدامة واقتصاديات التعليم ، وانعكاسات الثورة التكنولوجية والمعلوماتية  ، بغية العمل المشترك وتظافر الجهود الحثيثة لرفع مستوى المناهج وتحسين الكفاءة والجودة الشاملة ومتابعة التقنيات الحديثة على كافة المستويات في مختلف الجامعات والكليات. 
أختتم المؤتمر  بقراءة بيانه الختامي واعلان توصياته وتوزيع الشهادات التقديرية بين المشاركين والباحثين  .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل