رعى رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين، ورشة عمل نظمها قسم الاعلام والعلاقات العامة لوحدات الاعلام في كليات الجامعة، بحضور مدير القسم الدكتور واثق عباس ومدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي الدكتور حميد علي احمد والأمين العام للمكتبة المركزية الدكتور قيس عبد اللطيف ومسؤولي الوحدات الاعلامية.


ورحب السيد رئيس الجامعة في كلمة له بالسادة الحضور، وفيما ثمن دور قسم الاعلام والعلاقات العامة في النهوض بالوسائل الاعلامية للجامعة والمتمثلة بـ(موقع الجامعة الالكتروني، ومجلة صوت الجامعة ومكتب قناة الجامعة، والاذاعة) للتعريف بنشاطات الجامعة في داخال وخارج البلد، أكد ان الاعلامي المهني ليس بالضرورة ان يكون خريج كلية الاعلام وانما عمله الميداني وتفانيه في ايصال المعلومة هو من يثبت مهنيته.

وابدى الاستاذ الدكتور علي صالح استعداد رئاسة الجامعة تقديم الدعم اللازم الى  قسم الاعلام والعلاقات العامة والوحدات الاعلاميةفي جميع كليات الجامعة من خلال التدريب والتطوير وتقديم البحوث العلمية خدمة للعملية الاكاديمية بشكل خاص وللمجتمع بصورة عامة.

وأشاد رئيس الجامعة بأداء قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة العراقية وحصوله على المركز الثالث من بين اقسام الجامعات العراقية الاخرى لتغطيته المستمرة لانشطة الجامعة ومشاركاته الفاعلة في الموتمرات والندوات وورش العمل وباقي النشاطات في داخل الجامعة وخارجها.


من جهته أكد مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة الدكتور واثق عباس اهمية العمل الجماعي بين قسم الاعلام وبين الوحدات الاعلامية التابعة للكيات، كونه السبيل الوحيد للارتقاء بالاداء والسرعة في تغطية النشاطات والفعاليات لإظهار الجامعة بالشكل الذي يليق بها ويرتقي بها الى مصاف الجامعات المرموقة.

واضاف، ان “قسم الاعلام والعلاقات العامة عازم على الانتقال الى مرحلة العمل الميداني الذي اوصى به السيد رئيس الجامعة وتوفير جميع متطلبات الوحدات الاعلامية اضافة الى التدريب والتطوير الذي يتطلبه الاعلامي لمواكبة احدث التطورات في مجاله.

بدورهم ابدى مسوؤلي الوحدات الاعلامية في كليات الجامعة العراقية ارتياحهم وسعادتهم للدور الذي يقوم به قسم الاعلام والعلاقات العامة في متابعة مشكلاتهم وسعيه الحثيث  الى تذليلها والحد من استمرارها وذلك من خلال تلبية احتياجاتهم وتوفير الدعم اللازم للقيام بمهامهم على أكمل وجه.




| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل