حصل الطالب المتخرج من كلية الهندسة في الجامعة العراقية زيد اسماعيل عبد الهادي على المركز الاول لجائزة البرنامج الريادي المجتمعي في العراقThe Bridge .
وجاء هذا الفوز ليتوج جهود الطالب بالمركز الاول من بين خمسين خريجا مشاركا من مختلف الجامعات العراقية في البرنامج التدريبي الذي يعمل على تدريب وتطوير مهارات الخريجين والطلبة على الاندماج بسوق العمل واتاحة فرص تشغيل للشباب في القطاع الخاص.
وشاركت الجامعة العراقية بحفل اختتام البرنامج التدريبي حيث مثل الجامعة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خميس عواد زيدان وعميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور محمد هليل الكعبي وعدد من تدريسيي كلية الهندسة.
يذكر ان شركة بوابة القمر لتقنيات المعلومات والاتصالات تعمل سنويا على اعداد مثل هذه البرامج بالتعاون مع وزارة التعليم العالي /دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعه ومنظمة آيركس وشعب التأهيل والتوظيف في الجامعات العراقية والتي تهدف الى تدريب الخريجين والطلبة وفق متطلبات حقل العمل بهدف تطوير خبرة المدربين وتأهيلهم للمنافسة بالعمل في شركات القطاع الخاص وتمكينهم لتطوير المشاريع الابتكارية الناشئة ودعمها .
وكانت الطالبة المتخرجة من كلية الهندسة في الجامعة العراقية لهيب فاضل قد تم اختيارها في وقت سابق للعمل كناطقة لشركة بوابة القمر وبرنامجها the bridge الامر الذي يدل على نجاح كلية الهندسة في تطوير مهارات طلبتها في مجالات عملهم.
 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل