عبر رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين الجبوري عن خالص عزاءه ومواساته للاسرة الاكاديمية برحيل رئيس المجمع العلمي العراقي الاستاذ الدكتور احمد مطلوب.
وقال رئيس الجامعة "اننا اذ نتقدم بخالص عزائنا ومواساتنا للوسط الأكاديمي وذوي الفقيد فإننا ندعوا الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته".
واشاد الجبوري بالمسيرة العلمية للفقيد حيث اكد على ان" الفقيد كان علما من اعلام اللغة العربية وتراثها، حيث قدم عددا من المصنفات العلمية والثقافية التي ستبقى شاخصة في ميادين الادب والنقد والبلاغة واللغة" ، مؤكدا على ان "العراق زاخر بالكفاءات وبشتى التخصصات التي يعول عليها في الحفاظ على هوية العراق الحضارية" ، داعيا ابناءه الطلبة الى "الاقتداء بالعلماء الاعلام واستثمار وجودهم في الجامعات لتحصين انفسهم بالعلم والمعرفة".
وكان الفقيد قد توفي يوم السبت ببغداد بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز ال84 عاما.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل