ناقش  وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى  خلال ترأسه الاجتماع الدوري لمجلس التعليم الأهلي التعيينات والابتعاث والترقيات العلمية في الكليات والجامعات الأهلية.
وقال العيسى خلال الاجتماع الذي عقد في كلية الفراهيدي بحضور عدد من قيادات الوزارة ووكلائها بينهم الدكتور سلام حسن خوشناو وكيل الوزارة للشؤون العلمية والعلاقات الدولية إن الوزارة تضع ضمن سلم أولوياتها تعزيز المقومات العلمية الرصينة التي يستند إليها التعليم الجامعي الأهلي بما يجعله رديفا مهما للتعليم الحكومي.
وأضاف أن العمل جار لترصين مستوى الجامعات والكليات الأهلية إيمانا وتأكيدا على انسجام متطلباتها بما يتوافق وسياسات وتوجهات الوزارة وحاجة سوق العمل. 
وناقش المجتمعون توفير مساحات تتواءم وطبيعة مخرجات التعليم الأهلي عبر توفير التعيينات وإعداد آلية للترقيات العلمية الخاصة بملاكاتها التدريسية وبرامج الابتعاث.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل