صدر للتدريسيان في الجامعة العراقية الدكتور صباح جاسم الشمري والتدريسية في جامعة بغداد الدكتورة شكرية كوكز السراج، كتاب مشترك بعنوان الإعلام والإعلام المتخصص عن دار الكتاب الجامعي في دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية اللبنانية. احتوى الكتاب على ثلاثة فصول، أشتمل الفصل الأول على ثلاث مباحث، المبحث الأول عن مفهوم الإعلام ووظائفه وأنواعه، والمبحث الثاني أنواع وسائل الإعلام وتطورها، والمبحث الثالث عن نظريات الإعلام واتجاهاتها. وتناول الفصل الثاني ملامح الإعلام المتخصص عبر مبحثين جاء الاول منها مفهوم الإعلام المتخصص والتطور والأهمية، والمبحث الثاني عن الصحافة المتخصصة في العراق النشأة والتطور. وبحث الكتاب في الفصل الثالث أنواع ونماذج من الإعلام المتخصص عبر أربعة عشر نموذجا عن الإعلام المتخصص.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل