انطلاقا من مبدأ التكافل الاجتماعي ورعاية وخدمة شرائح المجتمع كافة وتجسيدا لوصايا الشارع الحكيم الذي حض على كفالة الايتام ورعايتهم وتلبية احتياجاتهم المادية والمعنوية وعلى الصعد كافة . 
 
  قام مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خميس عواد زيدان يوم الاحد الموافق6/3/2018 بزيارة تفقدية الى( دار زهور للبنات في الاعظمية) حيث استعرضت الست ايمان مديرة الدارالمخصص للأيتام اوضاع اليتيمات وعلاقتها بهن والتعامل الايجابي الحنون معهن وتعويضهن الحنان الذي فقدوه وتلبية احتياجاتهن من الملبس والمأكل والمشرب والسكن الملائم والصحة والتعليم على افضل وجه و كأنها ام ثانية لهن .
  من جانبه تحدث السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة مع زهرات الدار مسهبا في فضائل رعاية الايتام وادابها مؤكدا حرص الجامعة على التواصل الدائم معهن.
 وبشكل عفوي عبرت زهرات الدار عن امنياتهن  واحلامهن المستقبلية بأن يكن طالبات جامعيات في احدى كليات  الجامعة العراقية التي تتواصل باستمرار مع مفاصل المجتمع وانفتاحها عليه.
 
  وفي ختام اللقاء وزع المساعد العلمي الهدايا التقديرية والعينية بين زهرات الدار ما اثلج صدورهن وعمت الفرحة ارجاء الدار. مشيرا الى ان الهدايا والزيارة ليست منة من احد وانما هي واجب شرعي واخلاقي وانساني لتعزيز اللحمة الوطنية والحفاظ على النسيج المجتمعي.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل