الجامعة العراقية تشارك في الحفل المركزيّ السنويّ السادس لتكريم الطلبة الأوائل من خرّيجي الجامعات العراقيّة للعام الدراسي السابق 2016 – 2017 والذي اقامته العتبة العباسية المقدسة على قاعة مجمّع الشيخ الكليني، وذلك ضمن مشروع فتية الكفيل الوطني. هذا الحدث العلمي كان برعاية المتولي الشرعي السيد احمد الصافي وبحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى وجمعٍ من عمداء الكلّيات، والمعاهد، وممثّلين عن عتبات العراق المقدّسة، وشخصياتٍ أكاديميّة من داخل وخارج مدينة كربلاء المقدّسة فضلاً عن الطلبة المكرَّمين وأولياء أمورهم.
مثل الجامعة في هذا الحفل المركزي الأستاذ الدكتور خميس عواد زيدان مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعدد من السادة عمداء الكليات والطلبة الأوائل واهاليهم.
كما عبر الطلبة المكرَّمون عن فرحتهم لهذا التكريم معبّرين عنه بأنّه مبادرةٌ مميّزة تترك انطباعاً إيجابيّاً في نفوسهم، ولتكون حافزاً لهم على التقدّم والمثابرة في المراحل المتقدّمة، لما وجدوه من رعايةٍ واهتمام بالنتائج التي قدّموها لأنفسهم أوّلاً ولبلدهم وأهاليهم ثانياً.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل