شارك قسم العلاقات والاعلام في الجامعة العراقية بفاعلية في اسبوع الوئام العالمي بين الاديان من خلال النشاط الذي احتضنته دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لأعلام الاقليات وحقوق الانسان .
وقد اقامت المحاضرة د.هدى كاكة بي من كلية الاداب الجامعة العراقية في محاضرتها الموسومة(الاقليات الدينية في العراق.. تاريخ وحضارة عن الاقليات في العراق وهي الازيدية,الصائبة المندائيين,البهائيين,الشبك)من الناحية الحضارية والتاريخية والدينية.)
وقد حضر فيها نواب واعلاميون واكاديميون .
ومن الجدير بالذكر ان اسبوع الوئام العربي بين الاديان حدث سنوي يحتفل به خلال الاسبوع الاول من شهر شباط من كل عام بعد ما اقرته الامم المتحدة عام 2010.

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل