التقى رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين، رئيس البرلمان سليم الجبوري، وجرى خلال اللقاء استعراض واقع العملية التعليمية في جامعات العراق كافة، وعمل ونشاطات الجامعة العراقية وسبل تطويرها، بالإضافة الى المشاكل والمعوقات التي تعترض التعليم في البلاد.
 
وأكد رئيس البرلمان، اهمية الارتقاء بواقع الجامعات في العراق بشكل عام، داعياً الى وضع اسس متينة لنظام تعليمي متطور يضمن تحسين المستوى العلمي للطلبة ويواكب التطور العلمي في العالم.
 
وتناول اللقاء دور الكوادر التعليمية المهم في ترسيخ الاسس الصحيحة لمفاهيم المجتمع الحديث وضمان التقدم العلمي الحقيقي لاعداد جيل قادر على قيادة المرحلة المقبلة.
 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل