أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تمديد مدة الترشيح الى مناصب العمداء الشاغرة او المشغولة بأوامر جامعية لغاية السابع من كانون الثاني لعام الفين وثمانية عشر.

ودعت الوزراة ، الراغبين بالتقديم الى مراعاة شروط الترشيح التي منها حصول المتقدم على شهادة الدكتوراه وأن لا تقل مرتبته العلمية عن أستاذ مساعد، فضلا على أن لا يقل معدل تقييمه السنوي عن 75% للسنوات الخمس الاخيرة.

وتأكيدا على شفافية المفاضلة وعدالة الاختيار التي ينشدها المتنافسون فإن المعايير الخاصة بالترشيح تحكمها عدد البحوث المنشورة في داخل العراق وخارجه والمؤتمرات المحلية والدولية وعدد اللجان والمشاريع التي أسهمت بتطوير المؤسسة والجوائز العلمية والمساهمات المجتمعية والمدنية.

وجددت وزارة التعليم العالي، التأكيد على أن التقديم يكون عبر الرابط (leadership.rdd.edu.iq) وأن تخصص المرشح لمنصب العميد محصور ضمن تخصصات أقسام الكلية وأن تكون لديه مشاركات في لجان علمية ومهنية وإدارية لاتقل عن سبع سنوات.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل