احتل العراق الموقع العاشر عربيا على صعيد البحوث المنشورة في قواعد البيانات العالمية سكوبس.

وقال مدير البحث والتطوير الدكتور غسان حميد عبد المجيد، إن عدد البحوث المسجلة للعراق ضمن بيانات سكوبس العالمية قفزت إلى ثلاث وعشرين الفا ومئتين وثلاث عشر محققا بذلك قفزة الى المرتبة العاشرة عربيا من أصل ثمانية عشر دولة عربية مشاركة في قواعد البيانات.

وأضاف أن إعلان هذا التصنيف يأتي في سياق احتفال مؤسسة سكوبس بوصول عدد البحوث المنشورة ضمن قواعد بياناتها الى سبعين مليون بحثاً، لافتا الى أن المؤسسة العالمية أصدرت بهذه المناسبة إحصائية بعدد البحوث لمئة وستين دولة مشاركة في قواعد بياناتها.

وأشار الى أن العراق احتل التسلسل (76) عالميا بعدد بحوثه البالغة ثلاثا وعشرين الفا ومئتين وثلاث عشر بحثاً فيما حجز الموقع العاشر عربيا.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل