برعاية مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور اسماعيل محمود محمد، أقام قسم الشؤون العلمية ورشة عمل بعنوان (جامعتنا ومقاييس الارتقاء)، لغرض تقييم مؤشر المجلات العلمية وكيفية كسب المجلة لعامل التأثير Impact factor.

وحاضر في الورشة مدير قسم البعثات الدكتور فرقد طالب نجم، والذي بين ان “الغرض من الورشة هو النهوض بواقع الجامعة من خلال رفع كفاءة المجلات العلمية ومدى احتوائها على البحوث الرصينة”.

وشدد على “التطرق لمعامل التأثير الذي بدوره يعد مقياساً لأهمية المجلات العلمية الرصينة والمحكمة ضمن مجال تخصصها البحثي ومعرفة مدى الاشارة اليها في مجلات اخرى ضمن بحوثها الجديدة”.

بدوره، تناول التدريسي في كلية التربية طارمية الدكتور عدي عطا حمادي، “ابرز الخطوات العلمية للحصول على عامل التأثير من خلال مدى تأثيرها في الاختصاص عن طريق استخدام هذه البحوث وعددها والمرات التي تم الاستشهاد ببحوث اخرى منشوره خلال عامين من قبل مجلات محكّمة، بالإضافة الى العدد الاجمالي للبحوث التي لها الاثر في رفع معامل التأثير لهذه المجلات المنشورة.

وشارك في الورشة مدير قسم الشؤون العلمية الدكتور محمد عبد مرزوك والدكتور مناد جهاد عن كلية طب الاسنان والتدريسي  في كلية الادارة والاقتصاد الدكتور صلاح عبد مرزوك.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل