اخبار الجامعة

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

وكيل الوزارة  يتفقد  امتحانات طلبة كليات الجامعة العراقية

 استمرارا لنهج الوزارة في متابعة امتحانات طلبة الجامعات العراقية،زار السيد وكيل الوزارة الاستاذ الدكتور فؤاد قاسم محمد  للأطلاع عن كثب على تأدية الطلبة لامتحاناتهم النهائية  والتي وفرت الجامعة لها كل السبل الممكنة لأداء افضل من حيث توفير المستلزمات اللوجستية  التي تبغي راحة الطالب من قاعات مكيفة ومراقبين من الاساتذة التي تتوفر فيهم سمات التدريسي التربوي  الانموذج يقابلها التزام عال من الطلبة في الحفاظ على التعليمات الامتحانية والتي اشاد فيها السيد الوكيل.   وقد رافق السيد الوكيل في جولاته السيد رئيس الجامعة أ.د علي صالح حسين ورؤساء اللجان الامتحانية في الكليات المزارة.  

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

التميز العلمي في مؤتمر بحوث التخرج بكلية التربية للبنات

   برعاية رئيس الجامعة العراقية اﻷستاذ الدكتور علي صالح حسين ، وبإشراف المساعد العلمي  لرئيس الجامعة أ.د خميس عواد زيدان ، وبحضور المساعد الاداري أ.م.د حسن التميمي وعدد من عمداء الكليات والباحثين والاكاديميين والطلبة ، وبدعم من قبل شركة (بوابة القمر ) ، أقام  فريق التطوير والإعتماد اﻷكاديمي في الجامعة العراقية المؤتمر  السنوي الثالث لمشاريع التخرج المتميزة للعام الدراسي 17 20- 2018  تحت شعار " التميز العلمي وسام الشباب الواعي " .    أستهل المؤتمر بعزف النشيد الوطني تلاه تلاوة آي من الذكر الحكيم ، وقراءة سورة الفاتحة ترحما على  أرواح شهداء العراق ، أعقبتها  كلمة السيد رئيس الجامعة التي أشاد فيها  بالبحوث  العلمية  المتميزة التي قدمها الطلبة والتي تعكس المستوى التعليمي في الجامعة ، داعيا الى المزيد  من الإنجاز والعطاء خدمة للمسيرة التعليمية في العراق ".     بدوره أكد المساعد العلمي  خميس عواد زيدان ، ان " إنعقاد هذا المؤتمر لجيل الشباب الواعي المؤمن والقادر على تسخير قدراته الخلاقة ومواهبه المتعددة والإرتقاء بالمجتمع والمحافظة على هويته المتميزة وتراثه الحضاري ماهو إلا برهان صادق تحققه السواعد الفتية المتحفزة بالمكاسب والإنجازات "، مضيفا " ونحن اذ نستثمر وجود هذا الحشد العلمي من اﻷساتذة والباحثين والطلبة فإننا نهيب بالجميع لإستثمار المناخ العلمي بعيدا عن اﻷفكار الهدامة والعمل الدؤوب من أجل إعداد بحوث رصينة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والطب والاقتصاد واﻵداب وغيرها والى مزيد من العطاء والتقدم " تلتها فعالية وكلمة فريق التطوير والاعتماد اﻷكاديمي لتبدأ فعاليات المؤتمر بواقع  جلستين تضمنت الاولى منها بحثين في التخصص العلمي فيما تضمنت الجلسة الثانية اربعة بحوث في التخصص الانساني .  واختتم المؤتمر بتوزيع الشهادات التقديرية بين المشاركين  كما خرج بمقترحات وتوصيات  مهمة من شأنها تطوير جانب البحث العلمي مع مراعاة الوضع الراهن بما يواكب المسيرة التعليمية في العراق على نحو أكبر .              

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

رئيس الجامعة يطّلع على المراحل النهائية لإنشاء الاستديو الجديد لقسم الاعلام

زار رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين الجبوري الاستديو الجديد لقسم الاعلام والعلاقات العامة في مجمع كليات سبع ابكار صباح اليوم الثلاثاء المصادف 2018/4/17 بمعيّة عميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي. وبارك رئيس الجامعة لقسم الاعلام هذه الخطوة واصفاً اياها بـ"الرائعة"، حيث ابدى اعجابه بالفكرة والاختيار الموفق للمكان الذي كان مثار اعجاب الجميع. وجرى شرح تفاصيل انشاء الاستديو لرئيس الجامعة وعميد الاداب اللذان وعدا بتقديم الدعم الكامل لقسم الاعلام في سبيل انجاح مشروع الدورة البرامجية الجديدة والتي سيتم تسجيلها في الاستديو الجديد. عميد كلية الاداب الدكتور حسين البهادلي اشاد بالجهود الذاتية التي جعلت من هذا المكان مركزاً اعلاميا مهما لكليات الجامعة. وكان قد جرى العمل في انشاء الاستديو منذ مطلع العام 2016 حيث سخّر قسم الاعلام كافة الامكانات من اجل الاسراع بإنشائه بغية البدء بتصوير البرامج الجديدة والتي كانت قد اعدت سلفاً. و في الوقت الذي كان مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور حسن فضالة موسى  يتابع سير العمل في الاستديو حصل القسم على دعم من كليات الاداب والعلوم الاسلامية وطب الاسنان والتربية والقانون  ليصبح جاهزا للانتاج التلفزيوني وتدريب الطلبة الراغبين بالعمل في المجال الاعلامي.

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

الى المتقدمين لإعلان الوظيفة

تقرر ان يكون موعد اختبار الكفاءة التنافسي (لأولئك الذين لم يؤدوا الامتحان السابق) يوم الاثنين المصادف 23/4/2018 الساعة العاشرة صباحاً في مركز الحاسبة و الانترنيت الكائن في شارع المشاتل / قرب الاقسام الداخلية للجامعة العراقية مع اصطحاب ما يثبت هوياتهم ... مع الشكر     

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

اعلان

الى كافة المتقدمين لإعلان الوظيفة  تقرر ان يكون موعد اختبار الكفاءة التنافسي للمتقدمين في يوم الاثنين المصادف 16/4/2018 الساعة العاشرة صباحاً في مركز الحاسبة و الانترنيت الكائن في شارع المشاتل / قرب الاقسام الداخلية للجامعة العراقية مع اصطحاب ما يثبت هوياتهم ... مع الشكر     

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

الجامعة العراقيةتحصد المراتب الاولى في مؤتمر القيادة الرشيدة ويكرم رئيسها من وزير التعليم العالي

   شاركت الجامعة العراقية بمؤتمر ( القيادة الرشيدة  والاصلاح الأقتصادي) والذي أقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ظهر اليوم  الاربعاء 4/4/2018 على قاعة بن فضلان في مقر الوزارة وبحضور كبير من المعنيين في هذا الشأن ورؤساء جامعات وتربويين وأقتصاديين ، إذ شاركت الجامعة بورقة عمل متميزة وترأس الجامعة للجنة العلمية.   وقد حصدت الجامعة المراتب الاولى فضلا عن حصول السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي صالح حسين على شكر وتقدير السيد الوزير  الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى. ومن الجدير ذكره ان جامعتنا تتمتع   بموقعها المميز علميا بين نظيراتها من الجامعات الاخرى .    

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

الهيئة الدولية للبورد النرويجي تكرم رئيس الجامعة العراقية بدرع السلام والحوار لعام2018

 تثمينا لجهوده الحثيثة في دعم روح السلام والحوار وتعزيز وشائج الوحدة الوطنية بين مكونات الشعب العراقي وبمختلف اطيافه , تسلم الاستاذ الدكتور علي صالح حسين درع السلام والحوار لعام2018 المقدم من الهيئة الدولية للبورد النرويجي والتنسيق والتعامل بشأنها امام كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية في العراق. حيث سلم الدكتور عمار محمد زكريا مستشار البورد النرويجي في بغداد درع السلام والحوار الى رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي صالح حسين , اضافة الى تسليمها الى سفير المملكة المتحدة جون ولكس. بدوره اعرب رئيس الجامعة العراقية عن شكره وتقديره للهيئة الدولية للبورد النرويجي لهذا التكريم متمنيا لهم بأسم الجامعة واساتذتها ومنتسبيها دوام الموفقية والنجاح.

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

تدريسيان في الجامعة العراقية وجامعة بغداد يصدر كتاب عن الإعلام والإعلام المتخصص

صدر للتدريسيان في الجامعة العراقية الدكتور صباح جاسم الشمري والتدريسية في جامعة بغداد الدكتورة شكرية كوكز السراج، كتاب مشترك بعنوان الإعلام والإعلام المتخصص عن دار الكتاب الجامعي في دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية اللبنانية. احتوى الكتاب على ثلاثة فصول، أشتمل الفصل الأول على ثلاث مباحث، المبحث الأول عن مفهوم الإعلام ووظائفه وأنواعه، والمبحث الثاني أنواع وسائل الإعلام وتطورها، والمبحث الثالث عن نظريات الإعلام واتجاهاتها. وتناول الفصل الثاني ملامح الإعلام المتخصص عبر مبحثين جاء الاول منها مفهوم الإعلام المتخصص والتطور والأهمية، والمبحث الثاني عن الصحافة المتخصصة في العراق النشأة والتطور. وبحث الكتاب في الفصل الثالث أنواع ونماذج من الإعلام المتخصص عبر أربعة عشر نموذجا عن الإعلام المتخصص.

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

المساعد العلمي يتفقد دار الزهورلليتيمات في الاعظمية

   انطلاقا من مبدأ التكافل الاجتماعي ورعاية وخدمة شرائح المجتمع كافة وتجسيدا لوصايا الشارع الحكيم الذي حض على كفالة الايتام ورعايتهم وتلبية احتياجاتهم المادية والمعنوية وعلى الصعد كافة .      قام مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خميس عواد زيدان يوم الاحد الموافق6/3/2018 بزيارة تفقدية الى( دار زهور للبنات في الاعظمية) حيث استعرضت الست ايمان مديرة الدارالمخصص للأيتام اوضاع اليتيمات وعلاقتها بهن والتعامل الايجابي الحنون معهن وتعويضهن الحنان الذي فقدوه وتلبية احتياجاتهن من الملبس والمأكل والمشرب والسكن الملائم والصحة والتعليم على افضل وجه و كأنها ام ثانية لهن .   من جانبه تحدث السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة مع زهرات الدار مسهبا في فضائل رعاية الايتام وادابها مؤكدا حرص الجامعة على التواصل الدائم معهن.  وبشكل عفوي عبرت زهرات الدار عن امنياتهن  واحلامهن المستقبلية بأن يكن طالبات جامعيات في احدى كليات  الجامعة العراقية التي تتواصل باستمرار مع مفاصل المجتمع وانفتاحها عليه.     وفي ختام اللقاء وزع المساعد العلمي الهدايا التقديرية والعينية بين زهرات الدار ما اثلج صدورهن وعمت الفرحة ارجاء الدار. مشيرا الى ان الهدايا والزيارة ليست منة من احد وانما هي واجب شرعي واخلاقي وانساني لتعزيز اللحمة الوطنية والحفاظ على النسيج المجتمعي.

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجامعة العراقية تحتضن اجتماع هيئة رأي الوزارة

اكد السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى ان احتضان الجامعة العراقية للاجتماع الثالث لهيئة رأي الوزارة الذي عقد اليوم الخميس 8/3/2018 في رحاب الجامعة سابقة ايجابية اخرى تضاف الى عطائها العلمي والتربوي والتنظيمي وكان هذا ايضا التطلع الايجابي لأعضاء الهيئة . وقال وزير التعليم العالي في تصريحات صحفية على هامش انعقاد الاجتماع  الثالث لهيئة راي الوزارة الذي تم يوم الخميس 8/3/2018 في رحاب الجامعة العراقية ان الاجتماع ناقش عددا من المواضيع التي تخص خطط الوزارة وبرامج عملها حيث تم اتخاذ القرار باعتماد البرامج الالكترونية للتحول من الحالة الورقية الى الحالة الالكترونية لتحقيق هدف حوكمة الوزارة كما تم اعتماد التوجيه بان يكون اسم الطالب هو الاول عند اعتماد النشر في البحث العلمي   لطلبة الدراسات العليا ثم يأتي اسم التدريسي او الاستاذ المشرف . واضاف معالي الوزير ان الاجتماع اتخذ قرارا اخر بان تكون التقديرات في الدراسات الاولية والعليا عند الحصول على النتيجة بطريقة التقديروليس بأرقام او معدلات اسوة بجامعات العالم . من جانبه اكد رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين ان وصف وزير التعليم العالي لاحتضان الجامعة العراقية للاجتماع الثالث لهيئة رأي الوزارة هو شهادة تقدير للخطوات المتقدمة التي حققتها الجامعة على المستويات كافة مشيرا الى ان هذا الاجتماع انعطافه مهمة في تاريخ الجامعة مسجلا تقديره لمعالي الوزير وهيئة الرأي لما قدموه من ثناء لجهد الجامعة ودعمهم لخططها العلمية والتربوية والتطويرية . وثمن عدد من رؤساء الجامعات العراقية جهد الجامعة العراقية على حسن الاستقبال والتنظيم لهذا الاجتماع الذي خرج بقرارات وتوصيات تهدف الى النهوض بقطاع التعليم في بلدنا العزيز . وقال رئيس جامعة واسط الاستاذ الدكتور هادي العتابي ان ما شاهده من تطور وبنى تحتية وعلمية في الجامعة العراقية هو محل فخر واعتزاز حيث ان الاجتماع في رحاب هذه الجامعة قد رسم العديد من السياسات والبرامج الهادفة لخدمة جامعاتنا . من جانبه نوه رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط الى ان هذا الاجتماع مكن جامعات نينوى التي تعمل حاليا على اعادة الحياة العلمية والبحثية لصروحها قد مكنها من زيارة العاصمة الحبيبة بغداد ومن ثم الجامعة العراقية مثمنا دعم وزارة التعليم العالي وبشخص وزيرها لحملة اعادة البناء والاعمار لجامعات المحافظة . وسجل رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل البغدادي اعتزازه بحالة التميز التي شاهدها في الجامعة العراقية مشيرا الى ان اجتماع اليوم قد ناقش العديد من المقترحات التي ستفعل حركة العمل في الجامعات العراقية . ثم سجل الاستاذ الدكتور ثامر احمد حمدان رئيس جامعة البصرة  اعتزاز الجامعة الكبير بالحفاوة التي وجدوها في رحاب الجامعة العراقية مشيرا الى ان الاجتماع قد ناقش العديد من الحلقات المهمة الخاصة بتطوير خطط وبرامج عمل الجامعات العراقية .  هذا وكان باستقبال السيد الوزير والسادة اعضاء هيئة الرأي لدى وصولهم الى مقر الاجتماع رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين ومساعديه للشؤون العلمية والادارية واعضاء مجلس الجامعة عمداء كليات الجامعة فضلا عن اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة ومنتسبيها مثمنين التفاتة هيئة الرأي ومعالي الوزير في ان تكون الجامعة العراقية مكانا لانعقاد هذا الاجتماع ولأول مرة منذ تأسيس الجامعة  .

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

مجلس الجامعة يعقد جلسته السابعة

عقد مجلس الجامعة العراقية جلسته السابعة برئاسة رئيس الجامعة أ.د علي صالح حسين ، بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د خميس عواد زيدان والمساعد الاداري أ.م.د حسن فضاله موسى واعضاء المجلس لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعماله. استهلت الجلسة بمناقشة توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الواردة بالاجتماع الثاني لهيئة الرأي المنعقد في 8/2/2018 والمتضمنة في اعادة فتح الجامعات بالمناطق المحررة ومساهمتها في اعادة الحياة لتلك المناطق, والتأكيد على ضرورة توجيه الاساتذة والباحثين والمختصين بأجراء البحوث والدراسات الخاصة بشحة المياه وادارة الموارد المائية بشكل امثل في ضوء التحديات الحالية واهمية ضرورة رصد بعض التخصصات التي تحتاجها الوزارات العراقية مثل العلاج النفسي والتأهيل الطبي والتخاطب بلغة الاشارة وقيام الجامعات بدراسة امكانية استحداث مثل هذه التخصصات, واكمال انجاز ملف انهاء واتلاف مخلفات الحرب من الاسلحة الكيمياوية والتي كان من المخطط انجازها اواخر عام 2019وبجهود وامكانيات وطنية في وزارة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا ودعم الصناعات الفلكلورية والمحلية التي تسهم في ايجاد فرص عمل لبعض شرائح المجتمع من خلال الترويج لها عبر المعارض والانشطة الاخرى وانفتاح الوزارة على الوزارات الاخرى مثل الصحة والتخطيط والداخلية. كما ناقش اعضاء المجلس القضايا المتعلقة بموضوع الترقيات العلمية لعدد من التدريسيين الى مرتبة الاستاذية ,كذلك ناقش المجلس طلبات التدريسيين والخاصة بتمديد خدماتهم ,وكذلك مناقشة خطة الندوات والمؤتمرات للعام الدراسي 2018. اضافة الى مناقشة موضوع مشاركة كليات الجامعة العراقية في معرض العراق الدولي الثاني للتعليم الذي يقيمه الاستشاريون الدوليون للفترة من30/اذار الى 2/نيسان/2018. وختم المجلس جلسته بمناقشة العديد من الامور الادارية والعلمية للجامعة ومنها اقامة حفلات التخرج ارتداء الملابس التي تعكس الذوق الاكاديمي بما يتناسب الاعراف والتقاليد داخل الحرم الجامعي.  

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

رئيس الجامعة العراقية يواصل مقابلاته الاسبوعية مع المواطنين

يستمر رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين، اجراء المقابلات الاسبوعية مع المواطنين، للوقوف على مطالباتهم واحتياجاتهم والتخفيف عن كاهلهم وتذليل الصعاب والمعوقات التي يواجهونها. وكان رئيس الجامعة قد قرر تخصيص يوم الاربعاء من كل اسبوع، موعدا لاجراء المقابلات، فيما شدد على ضرورة اجراء عمداء الكليات المقابلات مع المواطنين وتخصيص يوم في الاسبوع للقاء بهم. ويتطلب ممن يروم اجراء المقابلة مراجعة مكتب شؤون المواطنين في رئاسة الجامعة، وملئ الاستمارة الخاصة بذلك. ودعا رئيس الجامعة عبر العديد من الاجتماعات الخاصة بمجلس الجامعة واللقاءات مع عمداء الكليات، الى اجراء المقابلات مع المواطنين والاستمرار في ذلك من خلال تخصيص يوم للاطلاع على مشاكلهم ومطالبهم.

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

توطين رواتب الموظفين في ورشة عمل للجامعة العراقية والبنك  المركزي العراقي

نظم القسم المالي في الجامعة العراقية وبالتنسيق مع البنك المركزي العراقي وحضور واسع من المصارف العراقية الحكومية والخاصة ورشة عمل  حول ( توطين رواتب الموظفين) والذي يأتي ضمن توجيهات مجلس الوزراء الموقر قدمت في المحاضرة مفهوم التوطين لرواتب الجامعة أسوة  بمؤسسات الدولة الأخرى  التي طبقت هذه الطريقة والتي سبقتنا فيها دول كثيرة بعد أن كان العالم يشكو من التضخم النقدي وضرورة الإفادة من المكننة  وخدمة المواطن بايسر  الطرق وتقديم الخدمات المصرفية  له من خلال القروض والسلف وخدمات التبضع  من الأسواق دون الحاجة إلى حمل  النقد لتلافي سرقته وسهولة التعامل الحضاري معه وقد عرضت المصارف الحكومية الرافدين والرشيد  وكذلك المصارف الخاصة المصرف الإسلامي ،  ومشرف التنمية الدولي ، ومشرف الخليج التجاري ،  والمصرف العراقي للتجارة ،  والمصرف الأهلي العراقي ، ومصرف  آشور  الامتيازات التي تقدمها للزبون من خلال ( الماستر كارد) والصراف  الالي  في خدمة الموظف بعد أن يكون عميلا  في هذا المصرف دون غيره وباختياره   والآلية التي يتعامل بها في جو تنافسي وعرض رائع من قبل ممثلي تلك المصارف للخدمات منها قروض الإسكان والسيارات والإفادة  من فروع بعضها بالخارج لتسهيل السحب والتوديع  والحوالات ..    وتم فتح باب النقاش للحضور   الذي كان حوارا موضوعيا  ذي فائدة جمعية. . وقد ساهم قسم الإعلام  والعلاقات  العامة في الجامعة بطرح جملة  من الأفكار  والرؤى التي كانت موضع احترام وتقدير من قبل القائمين على الورشة..    

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

رئيس الجامعة العراقية يوجه بتوفير الخدمات اللازمة لاستمرار العملية التعليمية على اكمل وجه

وجه رئيس الجامعة العراقية  الاستاذ الدكتور علي صالح حسين الجبوري  كافة الملاكات الخدمية في مجمع الكليات باستنفار اقصى الطاقات من اجل توفير بيئة ملائمة لديمومة العملية التعليمية على اكمل وجه من خلال توفير الخدمات الاساسية للطلبة . رئيس الجامعة وخلال جولته في اروقة مجمع كليات الجامعة برفقة المساعد الاداري الدكتور حسن التميمي  التقى عددا من الطلبة واستمع الى ارائهم ومقترحاتهم في تذليل العقبات امامهم من اجل استمرار الدراسة في جو ايجابي الى ذلك دعا الجبوري الى التعاون بين الطلبة والموظفين والاساتذة بغية اشاعة روح الانتماء للجامعة من خلال تحمل مسؤولياتهم تجاه كلياتهم وجامعتهم.    

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

11متقدما لأختبار  صلاحية التدريس في الجامعة العراقية

اجتمعت اللجنة المركزية لاختبار صلاحية التدريس التابعة لرئاسة الجامعة العراقية يوم الثلاثاء الموافق ٢٠/٢/٢٠١٨ في القاعة النظامية - كلية التربية للبنات.. وقامت اللجنة برئاسة (ا.م.د عمر مجيد عبد) باختبار ١١ متقدم لاختبار صلاحية التدريس من الجامعة العراقية ومن جامعات ووزارات اخرى .. وفي جو تنافسي علمي  وباستخدام طرائق التدريس المختلفة التي استخدمها المتنافسون  ،، وقد تنوعت تلك الأساليب  التي وجدت من ملاحظات اللجنة مؤشرات إيجابية للتقويم والأخذ بها في قابل الأيام.   


الصفحة 1 من اصل 25 صفحات

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل