اخبار الجامعة

اعلان

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

تعلن رئاسة الجامعة العراقية الكائنة في منطقة الاعظمية عن اجراء مزايدة علنية لتاجير كشك لبيع المرطبات والايس كريم في مجمع الاعظمية ، استنادا لقانون بيع و ايجار اموال الدوله رقم (21) لسنة 2013 (المادة 13/ثانيا-أ) ، فعلى الراغبين بالاشتراك بالمزايدة مراجعة القسم المالي في الجامعة للاطلاع على الشروط المطلوبة مقابل مبلغ و قدره (25,000)فقط خمسة و عشرون الف دينار غير قابل للرد و جلب صك مصدق بقيمة (1,000,000) فقط مليون دينار تامينات قانونية و الحضور في تمام الساعة (11صباحاً) من صباح يوم الاربعاء الموافق (7/3/2018) لجراء المزايدة العلنية ، علماً ان اخر موعد لبيع الشروط نهاية الدوام الرسمي ليوم ( الثلاثاء ) الموافق (6/3/2018) . وعلى الراغبين بالدخول للمزاد مراجعة مكتب التصاريح الامنية في رئاسة الجامعة قبل تاريخ المزاد بعشرة ايام على الاقل مستصحبين معهم كتاب عدم محكومية والمستمسكات الاصولية وصور حديثة (نسخ اصلية وملونة). ويتحمل من ترسو عليه المزايدة اجور النشر و الاعلان و الخدمة. رئاسة الجامعة     

اعلان

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

  تعلن رئاسة الجامعة العراقية الكائنة في منطقة الاعظمية عن اجراء مزايدة علنية لتاجير كشك خدمة الانترنت لموقع الاقسام الداخلية للطلاب في مجمع سبع ابكار، استنادا لقانون بيع و ايجار اموال الدوله رقم (21) لسنة 2013 (المادة 13/ثانيا-أ) ، فعلى الراغبين بالاشتراك بالمزايدة مراجعة القسم المالي في الجامعة للاطلاع على الشروط المطلوبة مقابل مبلغ و قدره (25,000)فقط خمسة و عشرون الف دينار غير قابل للرد و جلب صك مصدق بقيمة (2,000,000) فقط مليونين دينار تامينات قانونية و الحضور في تمام الساعة (11صباحاً) من صباح يوم الاربعاء الموافق (7/3/2018) لجراء المزايدة العلنية ، علماً ان اخر موعد لبيع الشروط نهاية الدوام الرسمي ليوم ( الثلاثاء ) الموافق (6/3/2018) . وعلى الراغبين بالدخول للمزاد مراجعة مكتب التصاريح الامنية في رئاسة الجامعة قبل تاريخ المزاد بعشرة ايام على الاقل مستصحبين معهم كتاب عدم محكومية والمستمسكات الاصولية وصور حديثة (نسخ اصلية وملونة). ويتحمل من ترسو عليه المزايدة اجور النشر و الاعلان و الخدمة. رئاسة الجامعة     

اعلام الجامعة العراقية يشارك في مشروع سلم وتعايش

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,   قسم الاعلام والعلاقات العامة   ,  

شارك قسم الاعلام والعلاقات العامة للجامعة العراقية في الورشة التدريبية (اساسيات السلم والتعايش) والتي تقام ضمن مشروع سلم وتعايش التابع لمجلس الوزراء وبالتعاون مع شركة تجهيز للاستشارات والتدريب اللبنانية وبالتنسيق مع منتدى الاعتدال والتسامح الثقافي. وقد طرحت المحاضرة الاعلامية ضحى سعدون, الافكار والرؤى التي تجعل من المجتمع يسمو بعلاقاته الانسانية في منظومة تجد التعاون سبيلا لحل الاشكالات التي تتعارض مع السلم المجتمعي. وقد جرت مناقشات مستفيضة ومداخلات لممثلي الاعلام فيها اغنت واثرت جو الورشة . واستثمرت في توزيع مجلات للتعريف بالجامعة وكلياتها واقسامها العلمية.

الجامعة العراقية:  مشاركة فاعلة في اسبوع الوئام العالمي بين الاديان

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,   قسم الاعلام والعلاقات العامة   ,  

شارك قسم العلاقات والاعلام في الجامعة العراقية بفاعلية في اسبوع الوئام العالمي بين الاديان من خلال النشاط الذي احتضنته دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لأعلام الاقليات وحقوق الانسان . وقد اقامت المحاضرة د.هدى كاكة بي من كلية الاداب الجامعة العراقية في محاضرتها الموسومة(الاقليات الدينية في العراق.. تاريخ وحضارة عن الاقليات في العراق وهي الازيدية,الصائبة المندائيين,البهائيين,الشبك)من الناحية الحضارية والتاريخية والدينية.) وقد حضر فيها نواب واعلاميون واكاديميون . ومن الجدير بالذكر ان اسبوع الوئام العربي بين الاديان حدث سنوي يحتفل به خلال الاسبوع الاول من شهر شباط من كل عام بعد ما اقرته الامم المتحدة عام 2010.  

قسم الحاسبة والانترنت ينظم ورشة عمل بعنوان (نظام التسجيل الشبكي )

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,   مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية   ,   مركز الحاسبة والانترنت   ,  

  نظم قسم الحاسبة والانترنت وبالتعاون مع قسم التسجيل وشؤون الطلبة واللجنة المشكلة في كلية القانون يوم الاربعاء الموافق (31/1/2018) ورشة عمل لنظام التسجيل الشبكي في الجامعة وشعبة التسجيل في الكليات التابعة لرئاسة الجامعة وقد جرى شرح وتوضيح لألية عمل النظام واسباب ومعوقات التطبيق في الوقت الحالي . وتم تثبيت ابرز النقاط التي تعيق امكانية تطبيق النظام الشبكي حالياً وكذلك كيفية تجاوزها علما ان هذا النظام مطبق في جامعة بغداد وجامعة بابل وغيرها من الجامعات الاخرى . ومن الجدير بالذكر ان ورشه العمل كانت برعاية السيد رئيس الجامعة العراقية وبأشراف السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية.  

رئيس الجامعة يلتقي رئيس البرلمان ويبحث معه تطوير النشاطات التعليمية وسبل تذليل المعوقات

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,   قسم الاعلام والعلاقات العامة   ,  

التقى رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين، رئيس البرلمان سليم الجبوري، وجرى خلال اللقاء استعراض واقع العملية التعليمية في جامعات العراق كافة، وعمل ونشاطات الجامعة العراقية وسبل تطويرها، بالإضافة الى المشاكل والمعوقات التي تعترض التعليم في البلاد.   وأكد رئيس البرلمان، اهمية الارتقاء بواقع الجامعات في العراق بشكل عام، داعياً الى وضع اسس متينة لنظام تعليمي متطور يضمن تحسين المستوى العلمي للطلبة ويواكب التطور العلمي في العالم.   وتناول اللقاء دور الكوادر التعليمية المهم في ترسيخ الاسس الصحيحة لمفاهيم المجتمع الحديث وضمان التقدم العلمي الحقيقي لاعداد جيل قادر على قيادة المرحلة المقبلة.  

التعليم المستمر تنظم دورة في القانون الجنائي

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,   مركز التعليم المستمر   ,  

يواصل قسم التطوير والتعليم المستمر بتنظيم مختلف الدورات التخصصية والنوعية والحتمية, فقد انتظم 16 متدربا من منتسبي وزارة الداخلية في دورة متخصصة بالقانون الجنائي ولمدة اربعة ايام، حاضر فيها اساتذة القانون من كلية القانون في الجامعة العراقية . وتعد هذه الدورة واحدة من مجموعة دورات وورش عمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية لشؤون الشرطة وستعقبها دورات اخرى في مجال الطب العدلي ومحاربه الاشاعة. جدير بالذكر ان مركز التعليم المستمر، اقام اكثر من خمس دورات في مجال الحاسوب واللغة الانكليزية وهذه الدورات هي جزء من متطلبات الدراسات العليا.     

قسم الحاسبة يجري اختبار كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية لطلبة الدراسات العليا

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,   مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية   ,   مركز الحاسبة والانترنت   ,  

أجرى قسم الحاسبة والانترنت في رئاسة الجامعة العراقية، اختبار كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية لطلبة الدراسات العليا. وبدأت الاختبارات يوم الاحد 14 /1 /2017، اذ جرى الاختبار لمادتي الحاسوب واللغة الانكليزية بصورة منتظمة وسلسة، ويستمر القسم بالاختبارت سعيا لتعزيز الرصانة العلمية في الجامعة. ويجري القسم الاختبارات برعاية رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي صالح حسين، وإشراف مساعده للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خميس عواد زيدان.

المساعد العلمي لرئيس الجامعة يجري مقابلات مع المواطنين والمنتسبين

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

إعتادت رئاسة الجامعة العراقية ان تخصص يوما من كل اسبوع لاستقبال المواطنين للوقوف على مشاكلهم، بغية حلها وتذليل الصعوبات التي تعترض الاجراءات التي تعيق عملية تواصلهم ومراجعتهم باسرع وقت وبدقة عالية، وهذا الاجراء يشمل حتى منتسبي الجامعة.   وأجرى مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خميس عواد زيدان، منذ صباح اليوم، لقاءات مع عدد من منتسبي الجامعة والمواطنين للاطلاع على مطالبهم واحتياجاتهم ومشاكلهم من اجل النظر فيها ومعالجتها.   جدير بالذكر ان رئيس الجامعة ومساعده للشؤون الادارية وعمداء الكليات، خصصوا يوما من كل اسبوع لمقابلة المواطنين الذين تواجههم بعض الاشكالات الادارية او العلمية التي تتطلب موقفا من المسؤول الاعلى لحلها.  

قسم الاعلام ينظم دورة تدريبية عن تحرير الاخبار التلفزيونية

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,   قسم الاعلام والعلاقات العامة   ,  

نظم قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة العراقية، الاربعاء10 /1 /2018 دورة تدريبية عن تحرير الخبر التلفزيوني. وحاضر في الدورة مدير قسم الاعلام اوس عبد الجبار، تناول فيها اساسيات العمل واليات تحرير الخبر التلفزيوني من اجل رفد قناة الجامعية الفضائية بالنشاطات والفعاليات التي تقيمها كليات الجامعة. وقدم المحاضر شرحاً مفصلاً عن اليات جمع الاخبار وتغطية النشاطات العلمية و الاكاديمية والفعاليات الخاصة بالطلبة وتحرير المادة وفق قوالب الاخبار التلفزيونية وبما يتلائم مع متطلبات نشرة الاخبار والبرامج والسبتايتل الخاص بالقناة. وحضر اللقاء مسؤولي الوحدات الاعلامية في كليات الجامعة، فضلاً عن مسؤول الاعلام في الاقسام الداخلية.  

الخدمة والجباية والاستثمار في ورشة عمل للجامعة العراقية مع وزارة الكهرباء

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,   قسم الاعلام والعلاقات العامة   ,  

نظم قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة العراقية بالتعاون مع وزارة الكهرباء، الاثنين 8/ 1/ 2018، ورشة عمل للتعريف بأهمية الاستثمار في مجال الخدمة والجباية، والتي أقيمت استنادا الى توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وتناولت الورشة، أهمية الاستخدام الامثل للطاقة الكهربائية باعتبارها حاجة انسانية وحضارية مهمة في الوقت الحاضر, وتأثيرها في حياة الاسرة العراقية فبوجودها يتملك الجميع الاحساس بالامن والامان. وأكدت الورشة، أهمية مراعاة الاستعمال الضروري للطاقة الكهربائية، وبما يلبي الحاجة باعتبار ان الكهرباء نعمة من واجبنا ان نحافظ عليها ونعلم ابناءنا على الترشيد وفق المتطلبات الضرورية لها. واستعرض المحاضرون في الورشة، التسعيرة الجديدة لقوائم الكهرباء بعد ان اجرت الوزارة عقودا مع شركات تعمل بنظام الخمة والجباية وتنظيم قوائم المستهلكين من اجل توفير خدمة افضل للمواطنين. وحضر الورشة مساعد رئيس الجاممعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خميس عواد زيدان وعدد من معاوني عمداء الكليات ورؤساء الاقسام العلمية ومنتسبي الجامعة والطلبة، فضلا عن قائمقام قضاء الاعظمية عصام العبيدي وعدد من وجهاء المنطقة ومؤسسات المجتمع المدني واعلاميين.    

الجامعة العراقية تبحث مع جامعة ديالى ابرام مذكرة تفاهم وتعاون علمي

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,  

استقبل رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين، رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عباس الدليمي. وناقش الجانبان موضوع إبرام مذكرة تفاهم بين الجامعتين، تتضمن جوانبا من التعاون العلمي والبحثي وتبادل المؤلفات، اذ تم الاتفاق على توقيعها قريبا باذن الله. وقدم رئيس جامعة ديالى، مؤلفه الموسوم "الموسوعة الميسرة في حقوق الانسان" والذي يضم 14 جزءا، كهدية الى مكتبة الجامعة العراقية.

​قسم الحاسبة ينظم ورشة عمل “الاستخدام الامثل لخدمة الانترنت”

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,   مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية   ,   مركز الحاسبة والانترنت   ,  

نظم قسم الحاسبة والانترنت في الجامعة العراقية، وبالتعاون مع شركة ناس العراق، ورشة عمل بعنوان "الاستخدام الامثل لخدمة الانترنت". وجرى النقاش بين المختصين في قسم الحاسبة والانترنت "اعضاء الدعم الفني للشبكات والصيانة"، المبرمج أقدم محمد طارق, والمهندس وليد سلمان, ومعاون المبرمج علي محمود"، وبين فريق شركة ناس العراق للدعم اللوجستي والفني، بشأن اسباب ضعف خدمة الانترنت وطرق معالجتها. وتناولت الورشة الاسباب المؤدية الى تردي الخدمة والسبل الكفيلة بمعالجها وآليات العمل على تطوير الخدمة وتعزيز ادائها. وأوضح القائمين على القسم، آلية العمل المستقبلية بالتعاون مع الشركة لضمان استمرار الخدمة والبرامج والتطبيقات التي تحتاجها الجامعة والمؤسسات التابعة لها، واسلوب العمل المتبع بهذا الخصوص من حيث السرعة والانجاز الامثل للمهام والواجبات. وتضمنت الورشة توزيع استمارة استبيان تحتوي على تفاصيل مهمة لهذا الغرض مقدمة من الشركة.    

​الاقسام الداخلية تنظم احتفالاً بيوم النصر العظيم

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,   الاقسام الداخلية   ,  

نظمت الأقسام الداخلية في الجامعة العراقية، تحت شعار "ببسالة أبنائنا ودمائهم انتصرنا"، احتفالاً بيوم النصر العظيم، الذي حققته القوات الأمنية على عصابات داعش الإرهابية في العراق. وتضمنت فعاليات الاحتفال كلمات وقصائد تغنت بالوطن والوحدة الوطنية وبث روح التعاون والتعايش والتسامع بين جميع مكونات البلد، فضلا عن الاشادة بالتضحيات التي قدمها ابطال العراق من مختلف صنوف القوات المسلحة والحشد الشعبي لتطعير تراب الوطن من دنس الارهاب. وحضر الإحتفال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي صالح حسين ومساعديه للشؤون الادارية والعلمية وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء من مجلس النواب ومجلس محافظة بغداد، والمتحدث بإسم العمليات المشتركة العميد يحيى سول، إضافة الى قادة من الحشد الشعبي مثلّهم النائب محمد ناجي وجمع من التدريسيين والطلبة.  

​”الحوكمة الالكترونية” دورة تدريبية في قسم الحاسبة والانترنت

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,   مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية   ,   مركز الحاسبة والانترنت   ,  

أقام قسم الحاسبة والانترنت في الجامعة العراقية، دورة تدريبية عن “الحوكمة الالكترونية”، حاضرت فيها رئيس مبرمجين نعمة احمد عباس.وتهدف الدورة الى تدريب وتأهيل القدرات البشرية في الوزارات والمؤسسات التابعة للدولة بغية اكتساب الخبرة في هذا المجال وكذلك تجنب الروتين لخدمة المواطن والحفاظ على خصوصية البيانات والمعلومات المتعلقة بالمواطنين, والعمل للانتقال الى الإدارة الالكترونية في جميع دوائر الدولة.وأوضحت المحاضرة، ان بعض الدول بدأت منذ وقت مبكر باستخدام التكنولوجيا في تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين، لتوفير الوقت وتقليل التكلفة وزيادة الشفافية والسرعة في الانجاز، ومن ذلك ظهر مصطلح “الحوكمة الالكترونية”.وتأتي الدورة تزامنا مع الانتشار الواسع لاستخدام الانترنت والمواقع الالكترونية، إذ لا يخفى على احد إن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبحت جزءاً من حياتنا اليومية، التطور الهائل في المعلومات والثورة الالكترونية جعلت الحكومات في جميع أنحاء العالم تفكر بتسخير هذه التكنولوجيا لخدمة الجماهير وتسهيل التعامل بين المؤسسات الحكومية والمواطنين.

​قسم الحاسبة الانترنت يعلن دليل دوراته التدريبية للعام 2018

اخبار الجامعة   ,   رئاسة الجامعة   ,   مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية   ,   مركز الحاسبة والانترنت   ,  

أعلن قسم الحاسبة والانترنت في رئاسة الجامعة العراقية، دليل الدورات التدريبية التي ستقام للفترة من 2 /1 ولغاية 28 /3/ 2018. وتتضمن الدورات، أساسيات لغة البرمجة اوراكل، ومعالج قواعد البيانات Access، ونظام البعثات ومتابعة شؤون الدارسين في الخارج، ونظام احتساب رواتب العقود والساعات الاضافية، ومعالج النصوص Microsoft Word 2010، ومعالج الجداول Microsoft Excel 2010، ومعالج العروض التقديمية Microsoft PowerPoint 2010، فضلا عن دورات في صيانة الحاسوب، وتهيئة نظام وتنصيب نظام الويندوز. ويشمل الدليل دورات ارشادية، ودورات في آليات الانجاز ورفع مستوى الاداء الوظيفي للنهوض بواقع العمل، واعداد افضل عرض تقديمي واساليب انجازه، فضلا عن دورات في مفهوم الحوكمة الالكترونية وتسخير هذه التكنولوجيا لخدمة الجماهير، اضافة الى دورات في ترقية الموظفين. للاطلاع على دليل الدورات وشروط وتعليمات المشاركة.. اضغط هنا


الصفحة 1 من اصل 24 صفحات

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل