ناقش قسم القانون الخاص بكلية القانون والعلوم السياسية بالجامعة العراقية يوم الخميس الموافق 9-1-2020 رسالة الماجستير لطالب الدراسات العليا سيف غانم مصطفى والموسومة ( المركز القانوني للاجنبي في ظل قانون اقامة الاجانب رقم 76 لسنة 2017 ) على قاعة المناقشات والمؤتمرات بالكلية و تألفت لجنه المناقشة من السادة الافاضل :- أ.د. رعد مقداد محمود رئيساً و أ.م.د. حسن فضالة موسى عضوا و أ.م.د. امال احمد ناجي عضوا و أ.م.د بشير جمعة عبدالجبار عضوا ومشرفا . تطرق الباحث في رسالته الى بيان المركز القانوني للأجنبي من حيث تعريف الاجنبي و بيان التطور التاريخي لمركز الاجنبي و بيان الاعتبارات الواردة على سلطة الدولة في تنظيم مركز الاجانب و بيان التنظيم القانوني لدخول و خروج الاجنبي و اخيرا التعريف بحقوق و التزامات الاجنبي في العراق و بيان الموقف الدولي من تلك الحقوق و الالتزامات . و قد نظم المشرع العراقي مسالة وجود الاجنبي في العراق ابتداء من دخوله اليه و اقامته فيه حتى الخروج منه حيث صدر القانون 76 لسنة 2017 قانون اقامة الاجانب و النافذ حاليا و يتضمن احكام هذا القانون النصوص الخاصة بدخول الاجنبي و ما يجب عليه ان يلتزم به من الشروط عند الدخول و عند البقاء



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل